الرئيسية / الجامعة العربية / وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ146 لمجلس وزراء الخارجية العرب بالقاهر

وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ146 لمجلس وزراء الخارجية العرب بالقاهر

شارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد/ محمود علي يوسف نهاية الأسبوع في الدورة الـ146 لمجلس وزراء الخارجية العرب بالقاهرة. وبحثت الدورة عددًا من الموضوعات المهمة المدرجة على جدول الأعمال أبرزها تطورات الأوضاع في المنطقة، خاصة القضية الفلسطينية والأزمات السورية والليبية واليمنية والعراقية، إلى جانب بحث موضوعات تخص صيانة الأمن القومي العربي، ومكافحة الإرهاب، والتعاون العربي مع التكتلات الإقليمية والدولية، وملف تطوير وإصلاح الجامعة العربية، ووضع منهجية جديدة للتعامل العربي مع ملف إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل وبحث التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية.

هذا وتناول رئيس الدبلوماسية الجيبوتية في مداخلة له، أسرى الحرب الجيبوتيين المعتقلين في السجون الأرترية، وأعرب عن تقديره للانجاز الذي حققته الوساطة القطرية مؤخرا والمتمثل في الإفراج عن أربعة منهم. ودعا في ذات الوقت مجلس وزراء الخارجية العرب إلى تبني بند في البيان الختامي يطالب النظام الأرتري بالإفراج عن أسرى الحرب الـ13 الباقين.
وتجدر الإشارة إلى أن سفير جمهورية جيبوتي الجديد في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السيد/ محمد ظهر حرسي كان برفقة الوزير في هذه المهمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *