الرئيسية / news / رئيس موانئ جيبوتي: قناة السويس الجديدة تعزز التعاون مع مصر

رئيس موانئ جيبوتي: قناة السويس الجديدة تعزز التعاون مع مصر

قال رئيس هيئة الموانىء والمناطق الحرة بجيبوتى أبوبكر عمر هادى أن قناة السويس الجديدة سوف تعزز التعاون بين مصر وجيبوتى في مجال الموانىء مشددا على حرص بلاده على الاستفادة من خبرة مصر في مجال تشييد وإدارة الموانئ.
وأضاف هادى – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط – أن مشروع قناة السويس الجديدة سوف يخدم التجارة الدولية مشيدا بإنجاز ذلك المشروع خلال عام واحد فقط، وقال ” إن الفترة القادمة سوف تشهد مزيدا من التعاون بين البلدين في مجال الموانىء لافتا إلى أن التعاون الحالي بين البلدين يركز على التدريب وتبادل الخبرات في مجال إدارة الموانىء”.
وأشار إلى أن منتدى التجارة والاستثمار – الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى بشرم الشيخ اليوم ويستمر حتى يوم غد- يتيح الفرصة للقطاع الخاص بدول أفريقيا للدخول في شراكات لتشييد مشروعات مشتركة، وأوضح أن مشروعات التعاون في مجالات الموانى والنقل تخدم منطقة التجارة الحرة التي أطلقتها التجمعات الاقتصادية الأفريقية الثلاث: كوميسا وسادك وإياك بشرم الشيخ في يونيو الماضى، منوها إلى أن دول أفريقيا تمتلك إمكانيات ضخمة للتعاون المشترك.
وفيما يتعلق بتأثير الحرب اليمنية على الملاحة في موانى جيبوتى، قال هادى أن موانى بلاده تأثرت سلبا من جراء حالة عدم الاستقرار في اليمن نافيا وجود قراصنة في موانى جيبوتى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *