الرئيسية / news / وزير الصحة يستقبل مدير الوكالة الفرنسية للتنمية

وزير الصحة يستقبل مدير الوكالة الفرنسية للتنمية

استقبل وزير الصحة الدكتور/ جامع علمي عكيه يوم الاثنين الماضي في مكتبه بالوزارة مدير الوكالة الفرنسية للتنمية يرافقه السفير الفرنسي المعتمد لدى بلادنا، إضافة إلى مسئول المشاريع لدى الوكالة. وتطرق اللقاء الذي حضره أمين عام وزارة الصحة، ومفتش الأقسام الصحية وعدد من المستشارين، إلى المشروعات الممولة من قبل الوكالة والدعم الذي تقدمه للهياكل المعنية بصحة الطفل والأم. وعبر الجانبان عن رغبتهما في تعزيز التعاون المشترك لدفع جهود وزارة الصحة، ما من شأنه توفير الرعاية الصحية اللازمة من خلال تحسين أداء المستشفيات والمراكز الطبية على امتداد التراب الوطني. وثمن الدكتور/ جامع علمي عكيه الدعم الذي تتلقاه دائرته الوزارية من الوكالة الفرنسية للتنمية وبقية الشركاء، مؤكدا أن الوزارة تسعى دوما إلى تطوير الخدمات الصحية بشقيها العلاجي والدوائي.

وتجدر الإشارة إلى أن من أهم المهام التي تقوم بها وزارة الصحة رسم السياسة الصحية طبقا لسياسة الدولة، وتخطيط الخدمات الصحية وتنظيم الأسرة طبقا لخطة التنمية، إضافة لتوفير الخدمات الصحية وتدريب العاملين، ومراقبة جودة الدواء والإدارة الفعالة أثناء الأزمات الصحية، والتنسيق بين الأنشطة الصحية على المستوى المحلى في جميع الأقاليم وتطويرها.
يذكر أن الوكالة الفرنسية للتنمية التي يعود إنشاؤها إلى العام 1941 تعتبر مؤسسة تنموية تابعة للحكومة الفرنسية، وتعمل منذ تأسيسها على تمويل المشاريع الرامية إلى إحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان النامية والأقل نموا، والإسهام في الجهود الدولية للحد من الفقر في العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *