الرئيسية / news / رئيس الوزراء يبحث مع وفد مصري آفاق التعاون الطبي بين البلدين

رئيس الوزراء يبحث مع وفد مصري آفاق التعاون الطبي بين البلدين

00a19ab108
استقبل رئيس الوزراء السيد/ عبد القادر كامل محمد يوم الخميس الماضي في مكتبه بالمجمع الوزاري وفدا مصريا برئاسة اللواء الطبيب مصطفى أبو حطب مدير إدارة الخدمات الطبية في القوات المسلحة. وبحث رئيس الوزراء مع الوفد الطبي المصري خلال هذا اللقاء العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التعاون المشترك وبخاصة في الحقل الصحي بما يلبي طموحات الشعبين الشقيقين. واتفق الطرفان على تحديد الاحتياجات الضرورية في المجال الصحي، لتمكين بلادنا من الاستفادة من الخبرة المصرية في هذا القطاع الحيوي، إلى جانب تأهيل الكوادر الطبية الجيبوتية وتطوير مستشفى «بوفار» الذي تم تحويله إلى هيكل صحي يُعنى برعاية صحة الأم والطفل. حضر المقابلة وزير الصحة الدكتور/ جامع علمي عكيه والأمين العام لوزارة الصحة الدكتور/ أحمد روبله والمستشار الفني للوزير السيد/ علي سيلاي.

وتجدر الإشارة إلى أن الوفد الذي ضم سبعة أطباء أخصائيين من القوات المسلحة المصرية قام بجولة تفقدية للهياكل الصحية، لرصد الاحتياجات الأساسية فيها، بهدف تقديم الدعم اللازم لاحقا.
جدير بالذكر أن وزير الصحة المصري الدكتور/ أحمد عماد الدين راضي أعلن مؤخرا عن إرسال 10 أطباء مصريين إلى جيبوتي في تخصصات الجراحة العامة والمسالك البولية والعظام والكلى والتخدير وأمراض النساء والولادة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *