الرئيسية / news / السفير الجيبوتي في الدوحة يلتقي بنائب رئيس الوزراء القطري

السفير الجيبوتي في الدوحة يلتقي بنائب رئيس الوزراء القطري

7774التقي السفير الجيبوتي في الدوحة السيد/ طيب دبد روبله يوم الاثنين الماضي بنائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء القطري أحمد بن عبد الله بن زايد آل محمود .وأجرى الجانبان محادثات تناولت العلاقات الأخوية والروابط المتينة، القائمة بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات. كما تطرقت المحادثات إلى إنشاء لجنة وزارية مشتركة تعني بتنسيق وتنفيذ الاتفاقات المبرمة بين جيبوتي والدوحة في الفترة الأخيرة. وحظيت هذه المبادرة التي تقدم بها السفير دبد روبله بترحيب الجانب القطري، حيث وعد الوزير أحمد بن عبد الله بن زايد بدعم هذا المقترح لدى وزارة الشئون الخارجية في بلاده. 

وأشاد السفير الجيبوتي في الدوحة بالوساطة القطرية لحل النزاع الحدودي بين بلادنا ودلة أريتريا والتي أسفرت مؤخرا عن إطلاق سراح 4 جنود جيبوتيين ظلوا معتقلين في سجون أسمرة لـ15 عاما.
وحث في الوقت ذاته السلطات القطرية على تكثيف جهودها بغية الإفراج عن جميع السجناء الجيبوتيين، وإيجاد حل جذري للخلاف الحدودي مع أريتريا.
من ناحيته ثمن نائب رئيس الوزراء، وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء القطري العلاقات الطيبة بين البلدين، مؤكدا أن بلاده ستواصل مساعيها لإنهاء الخلاف بين جيبوتي وأريتريا.
وفي ختام اللقاء استعرض الطرفان تطورات الأوضاع في الصومال واتفقا علي العمل معا للإسهام في تحقيق السلام والوئام في هذا البلد الشقيق.

  المصدر :alqarn

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *