الرئيسية / news / بلادنا تدين بشدة إطلاق المليشيات الحوثية لصاروخ باتجاه مكة المكرمة
11

بلادنا تدين بشدة إطلاق المليشيات الحوثية لصاروخ باتجاه مكة المكرمة

عبرت جمهورية جيبوتي عن استنكارها وإدانتها الشديدين لاستهداف المليشيات الحوثية مكة المكرمة بصاروخ باليستي، واعتبرت هذا الاعتداء الغاشم دليلا على إصرار مليشيات الحوثي على استهداف أقدس بقاع الأرض، وقبلة المسلمين. جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الشئون الخارجية والتعاون الدولي يوم أمس الأحد وورد فيه ما يلي: 

« تعبر جمهورية جيبوتي عن استنكارها وإدانتها الشديدين لإطلاق المليشيات الحوثية صاروخاً باليستيا باتجاه مكة المكرمة. وتشدد على أن هذا الاعتداء الغاشم الذي يأتي بعد المحاولة الأولى في أكتوبر من العام المنصرم يؤكد بما لا يدعم مجالا للشك إصرار مليشيات الحوثي على استهداف أقدس بقاع الأرض، ومهبط الوحي، وقبلة المسلمين، ويشكل محاولة يائسة لزعزعة موسم الحج، واعتداء على جميع المسلمين في أنحاء المعمورة، لما يمثله البلد الحرام من قدسية.
وتؤكد جمهورية جيبوتي تضامنها التام ووقوفها الكامل إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة كل ما من شأنه أن يمس سيادتها ويعكر صفو أمنها واستقرارها، كما تجدد موقفها الداعم للشرعية في اليمن، وللجهود المبذولة للتوصل إلى تسوية سلمية شاملة، ترتكز على المرجعيات المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة».

المصدر :alqarn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *