الرئيسية / news / 1700 حاجيا جيبوتيا يبدؤون مناسك الحج ضمن ضيوف الرحمن
02

1700 حاجيا جيبوتيا يبدؤون مناسك الحج ضمن ضيوف الرحمن

يقف الحجاج الجيبوتيون ضمن ما يقرب مليوني من ضيوف الرحمن يوم غد الخميس الموافق 9 ذي الحجة على صعيد عرفات، ووفقا لمناسك الحج، يقضي الحجاج يوم الثامن من ذي الحجة ذاكرين الله ومبتهلين إليه في منطقة منى الواقعة بين جبلين قرب مكة المكرمة ويبيتون فيها، 

ثم يتوجهون يوم التاسع من ذي الحجة إلى صعيد عرفات للوقوف فيه والذكر والدعاء. ويعد الوقوف في عرفات ركنَ الحج الأعظم الذي يستمر حتى مغيب الشمس، ليبدأ ضيوف الرحمن بعد ذلك النفير إلى مزدلفة للمبيت هناك، ثم العودة إلى منى لرمي الجمرات وذبح الهدي في أول أيام العيد.
هذا ويصل عدد الحجاج الجيبوتيين هذا العام إلى نحو 1700 حاجا، مقارنة بـ880 حاجا في العام المنصرم، وتعتبر هذه الزيادة ثمرة للمحادثات التي أجراها وزير الشؤون الإسلامية والثقافة والأوقاف السيد/ مؤمن حسن بري مع السلطات السعودية خلال زيارته للمملكة العربية السعودية في مايو الماضي، وتنسيقه المستمر فيما بعد مع الجهات السعودية المعنية بالشؤون الحجاج.
وأكد عضو بعثة الحج الجيبوتية السيد/عمر محمد علمي في اتصال مع القرن أن جميع الحجاج الجيبوتيين بخير، وأن البعثة بمختلف لجانها ساهرة على خدمتهم وتتابع أحوالهم ليتمكنوا من أداء مناسك الحج في أجواء مواتية.
في سياق متصل، أعلنت السعودية ارتفاع عدد الحجاج هذا العام بنحو نصف مليون شخص، وصرح مدير عام الجوازات في المملكة السعودية اللواء سليمان اليحيى، خلال مؤتمر صحافي لإعلان آخر تطورات موسم الحج في العام الجاري، أن عدد الحجاج وصل إلى أكثر من مليون و735 ألفاً حتى ظهر أمس الأول الثلاثاء بارتفاع 418 ألفاً مقارنة بالعام الماضي.

المصدر :alqarn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *