الرئيسية / news / محادثات جيبوتية مصرية حول التعاون في مجال الطيران المدني بالقاهرة
01

محادثات جيبوتية مصرية حول التعاون في مجال الطيران المدني بالقاهرة

التقى سفير جيبوتي في القاهرة،مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السيد/ محمد ظهر حرسى، ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الجيبوتية السيد/ عبد الرحمن علي عبد الله يوم الاثنين الماضي في القاهرة بوزير الطيران المدني المصري السيد/ شريف فتحي، وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين البلدين في مجالات الطيران المدني ودراسة تسيير خط جوى مباشر يربط بين العاصمتين جيبوتي والقاهرة، إلى جانب مناقشة الاتفاقية الثنائية بين البلدين في مجال النقل الجوي.

وقد اتفق الجانبان على أن يقوم وفد من وزارة الطيران المدني المصرية، وشركة مصر للطيران بزيارة لجيبوتي في النصف الثاني من يناير القادم لاتخاذ الخطوات اللازمة لتفعيل التعاون المشترك بين البلدين في هذا المجال.
وخلال هذه الزيارة قام رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الجيبوتية والوفد المرافق له بجولة تفقدية تضمنت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وشركة مصر للطيران للخدمات الجوية وأكاديمية تدريب مصر للطيران.
هذا وقد أشاد وفد الخطوط الجوية الجيبوتية بما شاهدوه خلال الجولة من إمكانيات كبيرة في مجالات التدريب والصيانة والخدمات الجوية، وأبدى لمسؤولي هذه المؤسسات تطلعه إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف مجالات وأنشطة الطيران المدني والاستفادة من الخبرة المصرية في هذه المجالات.

المصدر :alqarn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *