الرئيسية / news / رئيس الجمهورية يهنئ رئيس ليبيريا الجديد
22

رئيس الجمهورية يهنئ رئيس ليبيريا الجديد

بعث رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله يوم أمس السبت برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية ليبيريا الجديد، نجم كرة القدم العالمية السيد/ جورج ويا، بمناسبة انتخابه رئيسا لبلاده في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الثلاثاء الماضي. وقد عبر رئيس الجمهورية في برقيته باسم الشعب الجيبوتي وحكومته وباسمه الشخصي عن أحر تهانيه القلبية للرئيس جورج ويا، وتمنى له التوفيق والنجاح في مسؤولياته الجديدة. 

واعتبر رئيس الجمهورية الفوز الذي حققه الرئيس جورج ويا في الانتخابات مؤشرا على الدعم الكبير الذي يحظى به من قبل الأغلبية العظمى من شعب ليبيريا، معربا في الوقت ذاته أن تساهم جهود ويا في تعزيز الاستقرار والتنمية في بلاده.
وفاز جورج ويا، لاعب كرة القدم السابق وممثل الائتلاف من أجل التغيير الديمقراطي، على منافسه جوريف بواكاي نائب الرئيسة المنتهية ولايتها حيث حصل على نسبة 61.51% من إجمالي الأصوات في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الثلاثاء الماضي.
ويعتبر ويا (51 عاما) بطلا قوميا من قبل العديد من الليبيريين، وقد ولد في حي فقير في العاصمة مونروفيا، ولكنه دخل دائرة الضوء عبر تفوقه في عالم كرة القدم الدولية، وأصبح أول رئيس بخلفية رياضية في تاريخ البلاد، ليثبت بذلك تفوقه في مجال السياسة، كما فعل على المستوى الكروي سابقا، حين كان اللاعب الأفريقي الوحيد الذي فاز بجائزة الأفضل في العالم.

المصدر :alqarn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *