الرئيسية / news / رئيس الجمهورية يشيد بمآثر رئيس الوزراء الأسبق بركت جُرد حمدو
22

رئيس الجمهورية يشيد بمآثر رئيس الوزراء الأسبق بركت جُرد حمدو

أشاد رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله يوم أمس الأحد بمآثر الفقيد بركت جُرد حمدو رئيس الوزراء الأسبق الذي وافته المنية مساء أمس الأول السبت في العاصمة الفرنسية باريس بعد مسيرة طويلة حافلة بالعطاء ظل خلالها أحد أبرز الشخصيات في المشهد السياسي الوطني. وأشاد رئيس الجمهورية بالخدمات الجليلة التي قدمها الفقيد الكبير لأمته، وإسهامه الفريد في نيل استقلالنا الوطني ودحر الإستعمار،  

مشيرا إلى أنه كان واحدا من أبرز القادة السياسيين الذين كافحوا من أجل إقامة جمهورية جيبوتي وتعزيز وحدتها وتماسكها.
وأضاف رئيس الجمهورية بالقول: «سيبقى محفورا في الذاكرة الجماعية لمواطنينا الذين سيذكرون الدور البارز الذي لعبه خلال الحرب الأهلية في التسعينات، حيث ترك بصمته على الجهود التي بذلت لاستعادة الوئام الوطني».
وذكر أن المرحوم كان أحد السياسيين المعاصرين القلائل الذين استوعبوا أن التمسك بالمبادئ والمعتقدات هو مصدر النجاح في السياسة».
مؤكدا أنه كان شريكا جديرا بالثقة، وصديقا ذا قلب كبير سيفتقده المواطنون الذين كانوا يقدرونه دائما لصراحته وإخلاصه الدائم.
وعبر رئيس الجمهورية عن أخلص التعازي وأصدق المواساة لأسرة وأقارب وأصدقاء الفقيد الكبير، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون…

المصدر :alqarn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *