الرئيسية / news / رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي
23

رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي

استقبل رئيس الجمهورية السيد /إسماعيل عمر جيله، يوم أمس الأول الثلاثاء في القصر الجمهوري، وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي يقوده عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة بالمجلس السيد/ فيليب بول، وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون القائم بين جيبوتي وفرنسا، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك. وفي تصريح لوسائل الإعلام عقب لقائه برئيس الجمهورية ، أكد السيناتور فيليب بول عزم مجلس الشيوخ الفرنسي على الإسهام في تعزيز مستوى التبادل الاقتصادي والتجاري بين جيبوتي وفرنسا، مبديا في هذا الصدد رضاه عن المستوى الحالي للتعاون الاقتصادي بين البلدين.

من جهته، وصف وزير الدفاع، المكلف بالعلاقات مع البرلمان السيد/علي حسن بهدون الذي حضر الجلسة، مهمة وفد الشيوع الفرنسي لجيبوتي بأنها بداية شراكة مكثفة بين البلدين ونقطة تحول جديدة في العلاقات الجيبوتية – الفرنسية.
وأشار إلى أهمية الزيارة الحالية لوفد مجلس الشيوخ الفرنسي لجيبوتي لتعزيز روابط العلاقات التاريخية التي حافظ عليها البلدان منذ القدم في المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية والثقافية.
وإلى جانب وزير الدفاع ، حضرالمقابلة كل أمين عام رئاسة الجمهورية السيد/ محمد عبد الله وعيس، ومستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع العقيد/ مصطفى علي حندوله، والسفير الفرنسي لدى جمهورية جيبوتي السيد/ كريستوف جويلو.

المصدر :alqarn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *