الرئيسية / news / الرئيس يشارك في مراسم تشييع رئيس الوزراء الأسبق
260318-12

الرئيس يشارك في مراسم تشييع رئيس الوزراء الأسبق

شارك رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله يوم الخميس الماضي في مراسم تشييع جثمان رئيس الوزراء الأسبق، المرحوم بركت جُرد حمدو، والذي وافته المنية في العاصمة الفرنسية باريس. وتم نقل جثمان الفقيد الذي كان من أهم الشخصيات البارزة في المشهد السياسي في جيبوتي إلى التراب الوطني على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، حيث كان في مقدمة مستقبليه رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ورئيس الجمعية الوطنية، وأعضاء الحكومة والبرلمان، بالإضافة إلى أفراد عائلة الفقيد، ووفد رفيع من جمهورية إثيوبيا الفدرالية الديمقراطية برئاسة وزير النقل، وجمع غفير من المواطنين. وأقيمت صلاة الجنازة على المرحوم الذي لبى نداء ربه إثر صراع طويل مع المرض في مسجد الملك سلمان، حيث تقدم المصلين رئيس الجمهورية، وكبار مسؤولي الدولة، وشخصيات أخرى رفيعة المستوى من السلك المدني والعسكري.  

وعقب ذلك توجه الموكب الجنائزي المهيب إلى مقبرة الكيلو 12 في ضاحية بلبلا، حيث ووري جثمان الفقيد الذي كان يبلغ من العمر 88 عاما الثرى، بعد تشييع جماهيري كبير.
وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الجمهورية أشاد في بيان يوم الأحد الماضي بمآثر رئيس الوزراء الأسبق، واصفا إياه بأن كان رجلا عظيما تفاني في خدمة بلده، وقام بعمل دؤوب من أجل المصالح العليا للشعب الجيبوتي.
وشدد البيان الذي صدر مباشرة إثر الإعلان عن وفاة الفقيد الكبير بركت جُرد حمدو على الدور البارز الذي اضطلع به في مفاوضات السلام بين الحكومة وجبهة استعادة الوحدة والديمقراطية والتي توجت باتفاقية «أبعا» للسلام في العام 1994، موضحا أن جهوده لإستعادة الانسجام والوئام الوطني ستبقى محفورة في الذاكرة الجماعية للجيبوتيين.

  المصدر :alqarn

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *