الرئيسية / news / الرئيس يكرم الفائزين الأوائل في المسابقة الإقليمية لحفظ القرآن الكريم
11

الرئيس يكرم الفائزين الأوائل في المسابقة الإقليمية لحفظ القرآن الكريم

على غرار الأعوام الثمانية عشرة الماضية، رعى رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله مساء يوم الخميس الماضي مناسبة مكرسة لتكريم الفائزين الأوائل في المستويات الثلاثة من المسابقة الإقليمية لحفظ القرآن الكريم (جائزة رئيس الدولة) في دورتها التاسعة عشرة. وجرت هذه المناسبة بحضور رئيس الوزراء السيد/ عبد القادر كامل محمد، والعديد من أعضاء الحكومة من بينهم وزير الشئون الإسلامية والثقافة والأوقاف السيد/ مؤمن حسن بري، ومدعوين آخرين.  

وقدم رئيس الجمهورية خلال الحفل الذي يقام سنويا في مقر إقامته بحي «هرموس» هدايا وجوائز تقديرية للحفاظ الثلاثة الذين فازوا بالمراكز الأولى في المستويات الثلاثة من المسابقة، وهم المتسابق عبد الرحمن فارح محمد من جيبوتي والذي احتل المرتبة الأولى في المستوى الأول (30 جزء)، والمتسابق عمر محمد من جمهورية السودان الذي حاز المرتبة الأولى في المستوي الثاني (20 جزء)، وأخيرا المتسابق عبد الله منير من الجمهورية اليمنية والذي أحرز قصب السبق في المستوى الثالث من المسابقة (10 أجزاء).
ووفقا لرئيس قسم المسابقات والمساجد بالوزارة، فقد جمعت الدورة الحالية من المسابقة الإقليمية لحفظ القرآن الكريم التي تنظمها وزارة الشئون الإسلامية والثقافة والأوقاف بشكل سنوي خلال شهر رمضان المبارك متسابقين من الصومال واليمن والسودان وأوغندا وجزر القمر وكينيا وتنزانيا وصومالي لاند إضافة إلي جيبوتي المستضيفة.
وأعرب الفائزون الأوائل في المسابقة عن وافر الشكر وعظيم الامتنان لرئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والتكريم، مشيدين بحسن تنظيم هذه التظاهرة القرآنية التي تشكل وسيلة مهمة لتحفيز وتشجيع الشباب على الارتقاء بمستوى حفظهم لكتاب الله وتربية النشء على حب وحفظ القرآن الكريم.

المصدر :alqarn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *