الرئيسية / news / رئيس الجمهورية يتسلم رسالة من أخيه خادم الحرمين الشريفين
11

رئيس الجمهورية يتسلم رسالة من أخيه خادم الحرمين الشريفين

إستقبل رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله يوم أمس الاول الأحد في القصر الجمهوري، مبعوث خادم الحرمين الشريفين، وزير الدولة لشئون الدول الإفريقية السيد/ أحمد بن عبد العزيز قطان. وتسلم منه رسالة من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، تتعلق بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تربط بين البلدين الشقيقة، وسبل تعزيزها في المجالات كافة، بما يخدم مصالحهما المشتركة. وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وأوجه التعاون الوثيق القائم بين جمهورية جيبوتي والمملكة العربية السعودية، إلى جانب مناقشة التطورات في المنطقة بما في ذلك دور المملكة العربية السعودية في التعامل مع الوضع الجيوسياسي الإقليمي الجديد. 

حضر المقابلة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد/ محمود علي يوسف، وسفير خادم الحرمين الشريفين المعتمد لدى بلادنا السيد/ عبدالعزيز بن عبدالله الداوود.
وفي تصريح له لوسائل الإعلام قال وزير الدولة السعودي لشئون الدول الإفريقية السيد/ أحمد بن عبد العزيز قطان « نقلت تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين إلى رئيس جمهورية جيبوتي». وأشار إلى أن زيارته تأتي في إطار حرص المملكة العربية السعودية على توطيد علاقاتها مع كافة الدول وخاصة مع دول القارة السمراء، وأضاف قائلا: «وجيبوتي من الدول التي تربطها علاقات مميزة بالمملكة العربية السعودية، وإن شاء الله ستتكرر مثل هذه الزيارات سواء هنا أو في المملكة العربية السعودية».
من جانبه، أوضح رئيس الدبلوماسية الجيبوتية أن زيارة وزير الدولة لشئون الدول الإفريقية السعودي تأـي في مرحلة مهمة تشهد فيها العلاقات الجيبوتية السعودية نقلة نوعية، وتابع قائلا: «وقد نقل الوزير رسالة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تتعلق بالعلاقات الأخوية بين البلدين، وبتأكيد التزام المملكة بمواصلة تعزيز هذه العلاقات الأخوية، خاصة وأن المملكة العربية السعودية تلعب دورا هاما في منطقتنا، وترغب في أن تكون لجيبوتي علاقات متطورة مع دول المنطقة وكذلك بلدان الخليخ العربي».

المصدر :alqarn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *