الرئيسية / news / الرئيس يهنئ رئيس وزراء باكستان الجديد ورئيس مالي ويعزي الغاني
04

الرئيس يهنئ رئيس وزراء باكستان الجديد ورئيس مالي ويعزي الغاني

بعث رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله يوم أمس السبت برقية تهنئة الى رئيس الوزراء الباكستاني الجديد السيد/ عمران خان، الذي انتخب يوم الجمعة الماضي على رأس حكومة ائتلافية في بلاده، وعبر رئيس الجمهورية لرئيس الوزراء الباكستاني الجديد باسم الشعب الجيبوتي وحكومته وباسمه الشخصي عن أحر تهانيه القلبية، وتمنى له التوفيق والنجاح في مسؤولياته ، كما تمنى لجمهورية باكستان أن تحقق مزيدا من الإزدهار والتنمية تحت قادته. من جهة أخرى، بعث رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله يوم أمس الأول برقية تهنئة الى رئيس جمهورية مالي السيد/ إبراهيم بوبكر كيتا، بمناسبة اعادة انتخابه لولاية رئاسية جديد. واعرب رئيس الجمهورية في برقيته باسم الشعب الجيبوتي وحكومته وباسمه الشخصي عن أطيب تهانيه للرئيس إبراهيم بوبكر كيتا وتمنياته له بالنجاح والتوفيق في مهامه، مؤكدا في ذات الوقت أن النسبة العالية من الأصوات التي حصل عليها في الانتخابات الرئاسية تعكس رغبة شعب مالي في التطور تحت قيادته ودعم سياساته.

في سياق آخر، بعث رئيس الجمهورية السيد/إسماعيل عمر جيله يوم أمس السبت برقية تعزية الى رئيس غانا السيد/ نانا آدو دانكوا أكوفو آدو، أعرب له فيها عن أخلص تعازيه في وفاة كوفي عنان الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة.
ووصف رئيس الجمهورية الراحل كوفي عنان بالدبلوماسي المحنك، الذي كان له الفضل في مبادرات لا تحصى للسلام وتسوية النزاعات حول العالم، مؤكدا أنه سيبقى محفورا إلى الأبد في التاريخ المعاصر.
وأعرب رئيس الجمهورية ختام برقيته عن خالص تعازيه لأسرة الدبلوماسي الراحل كوفي عنان ولشعب جمهورية غانا والكثير من زملائه الذين رافقوه في حياته المهنية الطويلة والمميزة.
يذكر أن كوفي عنان المولود في أبريل من العام 1938، قد أمضى حياته المهنية بالكامل موظفا في الأمم المتحدة، وخدم فترتين في منصب الأمين العام في الفترة من 1 يناير 1997 إلى 31 ديسمبر 2006، بلغ ذروة النجاح في منتصف الطريق تقريبًا عندما تم منحه هو والأمم المتحدة جائزة نوبل للسلام عام 2001.

المصدر :alqarn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *