الرئيسية / news / رئيس الجمهورية يتسلم أرواق اعتماد أربعة سفراء جدد

رئيس الجمهورية يتسلم أرواق اعتماد أربعة سفراء جدد

تسلم رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله يوم الأحد الماضي في القصر الجمهوري أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد معتمدين لدى بلادنا، وهم سفير جمهورية الصين الشعبية السيد/ زوهو رويشينغ، وسفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية السيدة/ آنكي جيسلا هولستين، وسفير جمهورية كوريا الجنوبية غير المقيم السيد/ ليم هون– مين، بالإضافة إلى سفير جمهورية جورجيا غير المقيم هو الآخر السيد/ زوراب دفاليشفي. 

وأشاد السفير زوهو رويشينغ خلال تقديمه أوراق اعتماد إلى رئيس الجمهورية بصفته سفيرا فوق العادة ومفوضا لجمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا بالعلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين الصديقين. وأضاف السفير الصيني بالقول :» تربط بين الصين وجيبوتي صداقة تقليدية عميقة منذ إقامة علاقاتهما الدبلوماسية تتسم دوما بالاحترام والثقة المتبادلة، فضلا عن التفاهم المشترك والدعم المتبادل للقضايا التي تؤثر على المصالح الحيوية والشواغل الرئيسية لكلا الجانبين.
وشدد على النمو المطرد الذي شهدته التبادلات الثنائية رفيعة المستوى، والتحسن الملحوظ في الثقة السياسية بين البلدين، مثمنا في ذات الوقت دور بلادنا في ظل القيادة الحكيمة المتمثلة في فخامة رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله.
وأضاف موجها خطابه إلى ئيس الجمهورية: « تحت قيادتكم، السيد الرئيس، فإن حكومة وشعب جيبوتي باتوا متحدين في جهودهم، ويعملون بكل حيوية ونشاط في سبيل النهوض بالبلاد، وتحقيق تقدم ملحوظ يطال جميع المجالات».
وأكد السفير الصيني الجديد في كلمته على أهمية الدور المهم للغاية الذي تلعبه جمهورية جيبوتي فيما يتعلق بإرساء قواعد الأمن و الاستقرار في المنطقة».
بدورها أعربت السيدة/ آنكي جيسلا هولستين لدى تقديمها أرواق الاعتماد إلى رئيس الجمهورية بصفتها سفيرة فوق العادة ومفوضة لجمهورية ألمانيا الاتحادية لدى جيبوتي عن ارتياحه البالغ لمتانة العلاقات وشراكة التعاون القائمة بين البلدين.
وأضافت قائلا: «إن ألمانيا تقدر عاليا الدور البناء الذي تضطلع به جمهورية جيبوتي لتحقيق الاستقرار في هذه المنطقة المهمة بالنسبة للمصالح الجيوستراتيجية».
وأوضحت السفيرة الألمانية في كلمتها أن جيبوتي تمكنت في ظل قيادة رئيس الجمهورية من النهوض بدور نشط في الشؤون الدولية والإقليمية، والاستثمار بشكل كبير في تعزيز التعاون والتكامل الاقتصادي الإقليمي، مما يجعل مساهمتكم هامة للسلام والتنمية في المنطقة.
من جانبه رحب رئيس الجمهورية بالسفراء الأربعة الجدد الذين تسلم منهم أوراق الاعتماد، مؤكدا تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لهم حتى يتمكنوا من تأدية مهامهم الدبلوماسية على أكمل وجه، والإسهام في تعزيز وتوطيد علاقات بلادهم مع جمهورية جيبوتي.
هذا جرت مراسم تقديم السفراء الأربعة لأوراق اعتمادهم إلى رئيس الجمهورية، بحضور وزير التعليم العالي والبحث، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالإنابة الدكتور/ نبيل محمد أحمد.
وتجدر الإشارة إلى أن وزير الطاقة المكلف بالموارد الطبيعية السيد/ يونس علي جيدي استقبل يوم الاثنين الماضي في مكتبه بالوزارة، سفير جمهورية كوريا الجنوبية الجديد وبحث معه أوجه التعاون الثنائي وسبل تعزيز وتطوير علاقات البلدين.

  المصدر :alqarn

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *