الرئيسية / news / رئيس الجمهورية يستقبل وزراء خارجية الصومال وإثيوبيا وإريتريا
33

رئيس الجمهورية يستقبل وزراء خارجية الصومال وإثيوبيا وإريتريا

إستقبل رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله يوم أمس الخميس وزراء خارجية كل من الصومال أحمد عيسى عوض، وإثيوبيا ورقنه جبيهو، وإريتريا عثمان صالح محمد، والمستشار الخاص لرئيس دولة اريتريا يماني جبريب، الذين وصلوا إلى البلاد في مهمة تهدف لإنهاء حالة التوتر بين جيبوتي وإريتريا تمهيدا لتسوية النزاع وتطبيع العلاقات بين البلدين. وذلك في خطوة وصفها وزراء خارجية البلدان الثلاثة بمبادرة جماعية لتعزيز السلام والاستقرار وتحقيق التكامل الاقتصادي في منطقة القرن الأفريقي. وفي تصريح له لوسائل الإعلام عقب اللقاء، رحب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد/ محمود علي يوسف بزيارة وزير الخارجية الأرتري لجيبوتي. وأضاف وزير الخارجية قائلا: ” مع تسوية النزاع بين البلدين، فإن منطقتنا متجهة الآن نحو تلبية جميع الشروط الضرورية لتحقيق التنمية الاقتصادية المتكاملة والمستدامة”. من جانبه، أشار وزير خارجية أرتيريا إلى عزم ارتيريا على العمل من أجل السلام والاستقرار في المنطقة. وقال السيد/ عثمان صالح: “نعتقد أن استعادة الثقة بين جيبوتي وإريتريا ستكون الخطوة الأخيرة التي تفصل منطقتنا عن حقبة شاملة من السلام والازدهار”. وجاء هذا اللقاء، بعد جلسة مباحثات إستعرض فيها وزراء خارجية جيبوتي وإثيوبيا والصومال وارتيريا مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بمقر الخارجية الجيبوتية. وأكد الوزراء خلال هذا الاجتماع اتفاقهم على العمل معا لاستعادة السلام والاستقرار في المنطقة. 

وفي تصريح له لوسائل الإعلام عقب اللقاء، رحب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد/ محمود علي يوسف بزيارة وزير الخارجية الأرتري لجيبوتي.
وأضاف وزير الخارجية قائلا: ” مع تسوية النزاع بين البلدين، فإن منطقتنا متجهة الآن نحو تلبية جميع الشروط الضرورية لتحقيق التنمية الاقتصادية المتكاملة والمستدامة”.
من جانبه، أشار وزير خارجية أرتيريا إلى عزم ارتيريا على العمل من أجل السلام والاستقرار في المنطقة. وقال السيد/ عثمان صالح: “نعتقد أن استعادة الثقة بين جيبوتي وإريتريا ستكون الخطوة الأخيرة التي تفصل منطقتنا عن حقبة شاملة من السلام والازدهار”.
وجاء هذا اللقاء، بعد جلسة مباحثات إستعرض فيها وزراء خارجية جيبوتي وإثيوبيا والصومال وارتيريا مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بمقر الخارجية الجيبوتية. وأكد الوزراء خلال هذا الاجتماع اتفاقهم على العمل معا لاستعادة السلام والاستقرار في المنطقة.

المصدر :alqarn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *