الرئيسية / news / رئيس الجمهورية يستقبل وزيرة الدفاع الإثيوبية
02

رئيس الجمهورية يستقبل وزيرة الدفاع الإثيوبية

استقبل رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله، يوم الخميس الماضي في القصر الجمهوري وزيرة الدفاع الإثيوبية السيدة/ عائشة محمد موسى، والتي نقلت إليه رسالة شفهية من رئيس الوزراء الدكتور آبي أحمد علي، تتعلق بالعلاقات، والشراكة المتميزة التي تجمع بين البلدين. وأجرى الجانبان محادثات تمحورت حول أوجه التعاون الثنائي، كما تم استعراض التقدم المحرز فيما يتعلق بالمشروعات التنموية قيد الإنشاء، وتطورات الأوضاع في المنطقة، فضلا عن المعوقات التي تحول دون تحقيق التنمية المنشودة. وتجدر الإشارة إلى أن جيبوتي وإثيوبيا ترتبطان بشراكة استراتيجية تطال تقريبا مختلف المجالات، وهما يمثلان بذلك نموذجا ناجحا للقارة السمراء، فيما يتعلق بالتكامل الاقتصادي. حضر المقابلة وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي، الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد/ محمود علي يوسف، ووزير الدفاع المكلف بالعلاقات مع البرلمان السيد/ علي حسن بهدون، ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الفريق الركن/زكريا شيخ إبراهيم، ومدير عام الأمن السيد/ حسن سعيد خيري، والقائم بأعمال السفارة الإثيوبية في جيبوتي بالإنابة السيد/ محمد حسن. 

وشددت وزيرة الدفاع الإثيوبية في تصريح لوسائل الإعلام على العلاقات المتينة التي تربط بين البلدين، مشيرة إلى أنها بحثت مع رئيس الجمهورية خلال هذا اللقاء الأول من نوعه منذ تسلمها حقيبة الدفاع، السبل الكفيلة بالارتقاء بأوجه التعاون الثنائي ودفعه نحو آفاق أرحب وأوسع.
وأكدت أن زيارتها الأولى لجيبوتي تأتي في ظل المشاورات المستمرة بين البلدين، لافتة إلى أنها استغلت الفرصة للاستفادة من خبرة رئيس الجمهورية ودرايته العميقة بشئون المنطقة.
من جهة أخرى أجرت وزيرة الدفاع الإثيوبية في إطار زيارتها الأولى للبلاد ، محادثات مماثلة مع كل من رئيس الوزراء السيد/ عبد القادر كامل محمد، ووزير الدفاع المكلف بالعلاقات مع البرلمان السيد/ علي حسن بهدون.

المصدر :alqarn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *