الرئيسية / news / رئيس الوزراء يتسلم الجائزة العالمية للحكم الرشيد نيابة عن رئيس الجمهورية
02

رئيس الوزراء يتسلم الجائزة العالمية للحكم الرشيد نيابة عن رئيس الجمهورية

توجه رئيس الوزراء السيد/ عبد القادر كامل محمد يوم الخميس الماضي إلى العاصمة الاندونيسية جاكرتا للمشاركة في الحفل المكرس لتسليم الجائزة العالمية للحكم الرشيد في دورتها الرابعة، وتسلم هذه الجائزة نيابة عن رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله الذي فاز بها هذا العام. وكان برفقة رئيس الوزراء في هذه الزيارة وفد هام ضم السفير الجيبوتي في اندونيسيا مع الإقامة في اليابان السيد أحمد آريتا علي. 

ويأتي منح هذه الجائزة العالمية للحكم الرشيد لرئيس الجمهورية من قبل معهد كامبردج (IFA) إثر استيفائه -من خلال عمله المتواصل وجهده المضني – كافة المعايير اللازمة للفوز بها ولاسيما القيادة والابتكار في مجالات الحكم الرشيد والشفافية والاستدامة.
وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن الرئيس إسماعيل عمر جيله نجح -نتيجة سعيه الدءوب للتميز والالتزام- في إحداث تأثير إيجابي على الصعيدين الوطني والدولي.
وفي المؤتمر الصحفي، الذي أعقب حفل توزيع الجوائز، قدم رئيس الوزراء أولاً اعتذار رئيس الجمهورية لعدم حضور المناسبة لاستلام هذه الجائزة شخصيا نظرا لجدول أعماله المزدحم.
وأشاد السيد/ عبد القادر كامل محمد بخبرة اللجنة المعنية بمنح الجائزة فيما يتعلق باستخدام الأدوات التحليلية المتقدمة وتقييم مؤشرات الاقتصاد الكلي، مضيفا أن فهمهم لاتجاهات السوق وتحديد مكانة قطاع الخدمات المالية العالمية هي أصول تسمح لهم بتوقع المسار الأكثر وعدًا، الذي اتخذه رئيس الجمهورية، السيد/ إسماعيل عمر جيله.

المصدر :alqarn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *