الرئيسية / news / الرئيس يتسلم أوراق اعتماد ثلاثة سفراء جدد معتمدين لدى جيبوتي
01

الرئيس يتسلم أوراق اعتماد ثلاثة سفراء جدد معتمدين لدى جيبوتي

استقبل رئيس الجمهورية السيد / إسماعيل عمر جيله، يوم الاثنين الماضي ثلاثة سفراء جدد في القصر الرئاسي لكل من الهند وفيتنام وأستراليا، وتسلم منهم في لقاءات منفصلة أوراق اعتمادهم بصفتهم سفراء فوق العادة ومفوضين لبلدائهم لدى جمهورية جيبوتي. حيث تسلم الرئيس أولا أوراق اعتماد السفير الهندي الجديد لدى جيبوتي السيد/ أشوك كومار ، والذي عبر عن الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدا استعداده التام للعمل من أجل توطيد علاقات البلدين ودفع التعاون المشترك إلى آفاق أرحب وأوسع. 

بدوره رحب رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله بالسفير الهندي الجديد وتمنى له طيب الإقامة والنجاح في النهوض بمهامه الدبلوماسية، مشددا على حرص بلادنا على توسيع نطاق التعاون مع الهند، بما يلبي تطلعات وآمال الشعبين الصديقين.
وعقب ذلك ، استقبل رئيس الجمهورية السفير الفيتنامي الجديد السيد/ تران ثانه كونج والذي قدم إليه أوراق اعتماده بصفته سفيرا فوقا العادة ومفوضا لبلاده لدى جيبوتي.
وفي كلمة مقتضبة عبر السيد/ تران ثان كونغ عن ارتياحه البالغ لتقديم أوراق الاعتماد إلى رئيس الجمهورية، مضيفا إلى انه سيكرس جهوده لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطوير التعاون القائم بينهما في شتى المجالات.
من ناحيته، أعرب رئيس الجمهورية السيد /إسماعيل عمر جيله، عن ترحيبه بالدبلوماسي الفيتنامي الجديد، متعهدا بتقديم الدعم اللازم له لتمكينه من القيام بالمهام الملقاة على عاتقه على أكمل وجه، ما من شأنه أن يسهم في تقوية وتطوير علاقات البلدين.
وأخيرا استقبل رئيس الجمهورية السفير الأسترالي الجديد السيد/ بيتير ليو دويل وتسلم منه أوراق الاعتماد، بصفته سفيرا فوقا العادة ومفوضا لبلاده لدى جيبوتي.
وأكد الدبلوماسي الأسترالي الجديد أنه سيولي المزيد من الاهتمام والمتابعة في الفترة القادمة فيما يتعلق بتنمية وتعزيز علاقات بلاده مع جيبوتي في شتى المجالات.
وقد رحب رئيس الجمهورية بالدبلوماسي الأسترالي متمنيا له طيب الإقامة في جيبوتي ، مؤكدا له أنه سيلقى منه ومن حكومته الدعم والتسهيلات اللازمين لنجاح مهمته الدبلوماسية السامية في جيبوتي.
هذا وقد تمت مراسم تقديم السفراء الثلاثة أرواق اعتمادهم بحضور وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي ، الناطق باسم الحكومة السيد /محمود علي يوسف.

المصدر :alqarn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *