الرئيسية / news / رئيس الجمهورية يهنئ الشعب بمناسبة حلول شهر المبارك
03

رئيس الجمهورية يهنئ الشعب بمناسبة حلول شهر المبارك

هنأ رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله الشعب الجيبوتي بحلول شهر رمضان المبارك، الذي أنزل فيه القرآن هدي للناس وبينات من الهدى والفرقان، وعبر رئيس الجمهورية في كلمة وجهها بهذه المناسبة الغالية للشعب الجيبوتي والأمة الإسلامية عن أحر التهاني القلبية وأصدق التمنيات. وقال رئيس الجمهورية في كلمته ما يلي: «الحمد لله القائل في محكم التنزيل (شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان). والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين ، نبينا محمد القائل «من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه» وعلى آله وصحبه أجمعين. 

أيها الإخوة الأخوات،،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
يطيب لي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، شهر الرحمة والغفران والعتق من النار، أن أتوجه إليكم، وإلى المسلمين في كافة أصقاع العالم بأحر التهاني وأصدق التبريكات، داعيا المولى عز وجل، أن يعيننا على صيام هذا الشهر الكريم، وقيامه، وإحياء لياليه بالطاعات.
أبنائي هؤلاء .. إخواني المسلمين في كافة أرجاء العالم،،
إن الصوم تجربة فريدة، وفرصة ثمينة لترويض وتهذيب النفوس، وتجسيد معاني الوحدة والتآخي وقيم التسامح والتضامن والتكافل، وعلينا أن نستحضر نفحات الشهر الفضيل وقيمه المثلى ومعانيه السامية، ونغتنم أيامه المعدودات، لننال رضا الرحمن، ونفوز بالأجر الجزيل والثواب العظيم.
أيها المواطنون الأعزاء،
بعون الله سبحانه وتعالى وتوفيقه، مكنت الجهود المحمومة التي بذلناها على مدار السنوات السابقة، من تعزيز المكتسبات الوطنية، وترسيخ الأمن والاستقرار الذي تنعم به بلادنا، في عالم متغير يموج بالتقلبات والأزمات الحادة التي عصفت بالعديد من الدول، ولا سيما في العالمين العربي والإسلامي، ونرجو من الله العلي القدير أن يوفق الجميع في تخطي هذه المحن ، وإحلال الأمن الإستقرار والوئام محلها.
أيها الإخوة الأخوات،،
نحمد الله أن بلغنا هذا الشهر الكريم، ونسأله جل وعلا أن يتقبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا، وأن يحفظ بلدنا وسائر بلاد المسلمين كافة من الشرور والفتن، إنه سميع مجيب».

المصدر :alqarn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *