الرئيسية / news / رئيس الجمهورية يعزي نظيره الصومالي في وفاة عمدة مقديشو
12

رئيس الجمهورية يعزي نظيره الصومالي في وفاة عمدة مقديشو

بعث رئيس الجمهورية السيد/إسماعيل عمر جيله يوم الخميس الماضي برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس الصومالي السيد/ محمد عبد الله فرماجو في وفاة عمدة مقديشو عبد الرحمن عمر عثمان بريسو متأثرا بجروح أصيب بها في الهجوم الإنتحاري على مبنى بلدية مقديشو في الـ24 من يوليو الماضي. وأعرب رئيس الجمهورية في برقيته عن أخلص تعازيه لنظيره الصومالي، مؤكدا على تضامنه مع الشعب الصومالي الشقيق في كفاحه المشروع ضد الجماعات الإرهابية في البلاد.

وأضاف رئيس الجمهورية أن وفاة عمدة مقديشو تعكس مدى جسامة التضحيات التي يقدمها الشعب الصومالي الشقيق في سعيه الحثيث لتحقيق الاستقرار والأمن الدائمين».

وأشار إلى أن أعمال القتل والعنف التي ترتكبها حركة الشباب عبثية وسخيفة للغاية لأن الشعب الصومالي صاحب السيادة قال منذ فترة طويلة إنه لا يريد أن يكون تحت حكمها.

وأكد رئيس الجمهورية على إيمانه الراسخ  بأن الانتصار النهائي لسيادة القانون على المتطرفين في الصومال سيأتي من خلال قيام القوات الصومالية ب حرب لا هوادة فيها بدعم المجتمع الدولي. كما أكد أن جمهورية جيبوتي ستواصل تحمل مسؤولياتها إزاء تكثيف وتنسيق الجهود اللازمة للقضاء على المتطرفين بشكل نهائي في الصومال.

وأعرب رئيس الجمهورية في ختام برقيته عن خالص تعازيه لأفراد أسرة الفقيد ولحكومة وشعب الصومال.

جريدة القرن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *