الرئيسية / news / الرئيس يعود لبلاده بعد مشاركته بإجتماعات الأمم المتحدة وتشييع شيراك

الرئيس يعود لبلاده بعد مشاركته بإجتماعات الأمم المتحدة وتشييع شيراك

عاد رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله يوم أمس الأول الثلاثاء إلى البلاد بعد مشاركته في اجتماعات الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث ألقى كلمة جيبوتي في الدورة، والتي تناول فيها الكثير من الملفات التنموية والسياسية والتحديات القائمة في هذا المضمار على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي.

كما أكد رئيس الجمهورية في كلمته على ترشح جيبوتي لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن للفترة 2021-2022 ، داعيا جميع الدول الأعضاء في المنظمة الدولية إلى دعم ترشيح بلادنا لهذا المقعد، وذلك خلال الانتخابات التي ستجريها الجمعية العامة لتحديد المقاعد الخمسة غير الدائمة في مجلس الأمن في الفترة 2021-2022.

وفي طريق عودته إلى البلاد، توقف رئيس الجمهورية في باريس حيث شارك يوم الإثنين الماضي إلى جانب نحو 30 رئيس دولة وحكومة في مراسم تشييع جثمان الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك.

كما حضر رئيس الجمهورية في الاثنين المنصرم مأدبة أقامها الرئيس ماكرون وزوجته على شرف قادة دول العالم، المشاركين في مراسم تشييع شيراك، وقام بالتوقيع على سجل العزاء المفتوح في قصر الإليزيه.

وكان رئيس الجمهورية وصف شيراك في برقية تعزية بعثها يوم الخميس الماضي للرئيس إيمانويل ماكرون، بصديق جيبوتي الذي عمل بجد لتعزيز العلاقات المميزة بين البلدين، مشيرا في ذات الوقت أنه ترك بصمته في تاريخ بلاده.

 

 

جريدة القرن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *