الرئيسية / news / رئيس الجمهورية يستقبل وفداً من مجلس النواب الأمريكي

رئيس الجمهورية يستقبل وفداً من مجلس النواب الأمريكي

استقبل رئيس الجمهورية السيد/إسماعيل عمر جيله، يوم أمس الأربعاء في القصر الجمهوري، وفدا رفيعا من مجلس النواب الأمريكي يرافقه القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في جيبوتي السيد/ ألكسامدر هاملتون. وتم خلال اللقاء بحث العديد من الموضوعات التي تهم البلدين، بما في ذلك تكثيف التعاون الاقتصادي، وتعزيز مستوى التبادلات والتعاون بين البلدين في العديد من المجالات الاستراتيجية لاسيما الدفاع والأمن، كما تناولت المحادثات الدعم الذي يمكن أن تقدمه الولايات المتحدة لجمهورية جيبوتي في إطار المساعدة التي تقدمها واشنطن لشعوب دول المنطقة في أوقات الأزمات.

هذا وضم الوفد النيابي الأمريكي الذي استقبله الرئيس كلا من النائبة ذات الأصول الصومالية إلهان عمر، والسيدة/ كوديل باس، والسيدة/ شيلا جاكسون لي، والسيدة/ كارين روث باس. وأكد أعضاء الوفد في تصريحات عقب هذا الاجتماع على التزام واشنطن بالحفاظ على علاقاتها المتميزة مع جمهورية جيبوتي.

من جهته، أوضح وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد/ محمود علي يوسف الذي شارك في هذا الاجتماع، أن زيارة الوفد البرلماني الأمريكي لجيبوتي تأتي في إطار الزيارات المتبادلة والحرص المشترك على تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين في شتى المجالات.

وإلى جانب رئيس الدبلوماسية الجيبوتية، حضر المقابلة أيضا أمين عام رئاسة الجمهورية السيد/ محمد عبد الله وعيس.

ومن الجدير بالذكر الإشارة إلى أن أعضاء وفد مجلس النواب الأمريكي إلتقى أمس الأربعاء أيضا برئيس الجمعية الوطنية السيد/ محمد علي حمد، وبحث معه العلاقات البرلمانية بين البلدين، وجملة أخرى من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما استعرض الوفد خلال لقاء آخر مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد/ محمود علي يوسف، العلاقات الثنائية أوجه التعاون المشترك بين جمهورية جيبوتي والولايات المتحدة الأمريكية.

جريدة القرن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *