الرئيسية / news / الرئيس يترأس اجتماعا حول تقييم الجهود المبذولة لإحتواء تداعيات الأمطار

الرئيس يترأس اجتماعا حول تقييم الجهود المبذولة لإحتواء تداعيات الأمطار

ترأس رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله يوم أمس الأحد في القصر الجمهوري، اجتماعًا طارئًا لتقييم الجهود المبذولة في إطار خطة الطوارئ التي أطلقت لمساعدة الأهالي المتضررين جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الأيام الماضية على العاصمة وأغلب أنحاء الأقاليم الداخلة.

وضم الاجتماع، رئيس الوزراء السيد/عبد القادر كامل محمد، وكلا من وزراء

الداخلية والإعلام والصحة والزراعة والميزانية والدفاع والخارجية والسكن وسكرتارية الدولة المكلف باللامركزية، بالإضافة إلى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الوطنية وقادة الدرك الوطني والحرس الجمهوري والشرطة والأمانة التنفيذية المكلفة بإدارة المخاطر والكوارث.

وجرى خلاله تقييم الجهود متعدد القطاعات المبذولة منذ الخميس المنصرم لحماية الممتلكات وأرواح المواطنين نتيجة للأمطار الغزيرة، وإحتواء التداعيات الناجمة عنها والتي تسببت في إلحاق أضرار بالمنازل والبنية التحتية لشبكة الطرق.

وأعطى رئيس الجمهورية توجيهاته لأعضاء الحكومة والمسؤولين الآخريين المشاركين في الاجتماع بضرورة سرعة السيطرة على الأوضاع وإعادتها إلى نصابها قبل الأمطار.

وعقب هذا الاجتماع ، أكد رئيس الوزراء أن الأوامر صدرت إلى مصلحة  الصرف الصحي والدفاع المدني بضرورة سحب المياه الراكدة في أحياء العاصمة على وجه السرعة.

 

 

جريدة القرن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *