الرئيسية / news / السفير الجيبوتي بالقاهرة يمثل بلادنا بالدورة الخامسة والثلاثين لمجلس الوزراء

السفير الجيبوتي بالقاهرة يمثل بلادنا بالدورة الخامسة والثلاثين لمجلس الوزراء

انعقدت الدورة الخامسة والثلاثين لمجلس وزراء العدل العرب يوم الخميس الماضي الموافق 21 نوفمبر الجاري في مقر الجامعة العربية بالقاهرة.

ومثل بلادنا في هذه الدورة التي ترأسها وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بمملكة البحرين الشيخ/ خالد بن علي بن عبد الله آل خليفة، السفير الجيبوتي في القاهرة والمندوب الدائم لدى الجامعة العربية السيد/ محمد ظهر حرسي.

وناقش المشاركون الاتفاقيات الأمنية والقضائية العربية وسبل تفعيل الاستراتيجيات والاتفاقيات والقرارات ذات الصلة بمكافحة الإرهاب، الصادرة عن مؤسسات العمل العربي المشترك، التي من شأنها تعزيز التعاون بين الدول العربية المشاركة في التصدي لهذه الظاهرة التي أصبحت تؤرق الوطن العربي، وتأكيداً على ضرورة تضافر الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب وتوحيد المواقف العربية ضده، خاصة أن الإرهاب أصبح ظاهرة عالمية عصفت بالمنطقة العربية .

كما بحث المشاركون مشروع الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع شؤون اللاجئين واستضافة الأردن للاجئين، والتخفيف من وطأة معاناة اللاجئين رغم الضغوطات التي ترزح تحتها الموارد المتاحة في مختلف القطاعات كالتعليم والصحة والمياه وغيرها.

وأكدوا وزراء العدل العرب على سبل تعزيز التعاون بين أمانتي مجلسي وزراء العدل والداخلية العرب، ووضع وثيقة المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية، وتحديد مكان وزمان انعقاد الدورة القادمة للمجلس.

ونوقشت خلال أعمال الدورة، بنود تتعلق بمكافحة الإرهاب وشبكة التعاون القضائي العربي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، والاتفاقيات العربية لمكافحة الفساد ومشروع الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين وتوحيد التشريعات العربية في تحديث القانون العربي النموذجي لمكافحة الإرهاب .

وتجدر الإشارة إلى أن انعقاد هذه الدورة يأتي تنفيذاً للقرار الصادر عن المجلس في دورته الرابعة والثلاثين رقم (1146) والمتضمن عقد الدورة الخامسة والثلاثين للمجلس في موعد يحدد بالتنسيق بين رئيس المجلس والأمانة الفنية للمجلس، على أن يسبقها اجتماع للمكتب التنفيذي.

 

 

جريدة القرن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *