الرئيسية / news / رئيس الجمهورية يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس السيسي

رئيس الجمهورية يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس السيسي

تلقى رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله يوم أمس الأربعاء اتصالا هاتفا من أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، أعرب له فيها عن تضامن مصر حكومة وشعباً مع جيبوتي في مواجهة تداعيات الأمطار التي شهدتها البلاد مؤخراً، مؤكداً مساندة مصر للشعب الجيبوتي خلال تلك الظروف الصعبة، واستعدادها لإرسال مساعدات طبية وإغاثية لدعم الجهود الوطنية الجارية في هذا الشأن.

كما أكد الرئيس السيسي لرئيس الجمهورية، اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط بين البلدين، والتي تتجلى في توافق المواقف والرؤى في العديد من القضايا المطروحة على الساحة العربية والإفريقية والدولية، منوها بأهمية مواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين خاصة في القطاعات التجارية والاستثمارية، وذلك في ظل رؤية مصر لجيبوتي كشريك في المنطقة، بالنظر إلى دورها في تحقيق الأهداف المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والأمن والاستقرار في منطقة القرن الإفريقي والبحر الأحمر.

من جانبه، أشاد رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله، بالتطور المستمر في مسار العلاقات الثنائية بين جيبوتي مصر، معرباً عن تقديره العميق لمصر الكنانة شعبا وقيادة.

كما أثنى رئيس على المشاعر الأخوية التي أبداها الرئيس السيسي بتضامن مصر مع الشعب الجيبوتي في الظروف الصعبة الناجمة عن الأمطار، فضلاً عن حرصها المستمر على تلبية الاحتياجات التنموية لجيبوتي، منوهاً في هذا الصدد بوجود آفاق واسعة لتطوير العلاقات ودفع أطر التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

هذا وتباحث الرئيسان خلال المكالمة حول تطورات عدد من القضايا الإقليمية والملفات المتعلقة بالاتحاد الإفريقي، وأكدا في هذا السياق على أهمية التنسيق فيما يتعلق بقضايا الأمن والاستقرار والتنمية على صعيد المنطقة والقارة الإفريقية.

 

جريدة القرن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *