الرئيسية / news / رئيس الجمهورية يتسلم التقرير السنوي لمحكمة الحسابات

رئيس الجمهورية يتسلم التقرير السنوي لمحكمة الحسابات

استقبل رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله يوم الخميس الماضي في القصر الجمهوري، رئيسة محكمة الحسابات السيدة/ إسمهان محمود إبراهيم ، وتسلم منها التقرير السنوي العام للمحكمة.

وجرت هذه المقابلة بحضور وزير العدل وشؤون السجون المكلف بحقوق الإنسان السيد/ علي حسن بهدون، إلى جانب مستشاري الرئاسة السيد/ علي محمد ديمبيو، والسيد/ محمد سيكيه، فضلا عن كبار قضاة المحكمة كالمدعي العام السيدة مدِبه إسماعيل عوليد ، ورؤساء غرفة المحكمة من قبيل السيدة  إلهان حسين وابري، والسيد حسن جبريل عثمان، بالإضافة إلى الأمين العام السيد/ عمر أدم فارح.

وفي تصريح أدلت به لوسائل الإعلام، أوضحت رئيسة المحكمة أن التقرير السنوي والذي جرى إعداده في العام الحالي 2019 يتضمن الملاحظات التي تم رصدها خلال عمليات المراقبة التي قامت بها المحكمة في غضون العام المنصرم.

وأشارت السيدة/ إسمهان محمود إبراهيم إلى أن هذا التقرير والذي يعد الثالث من نوعه منذ العام 2017 يتناول بصورة عامة الصعوبات ونقاط الضعف ذات الصلة بإدارة المالية العامة، لافتة إلى انه يشتمل على ستين توصية موجهة للإدارة العامة ما من شأنه تحسين الأداء ومراعاة شروط تعيين محاسبي الدولة.

وأكدت رئيسة محكمة الحسابات في تصريحها على أن هذا التقرير السنوي العام يمثل حصيلة أو ثمرة جهود مقدرة تم بذلها من قبل  موظفي المحكمة من القضاة وغيرهم، مشيرة إلى أنه يعكس رغبة سياسية في تعزيز الحوكمة والشفافية المالية.

وأفادت أن السلطات العامة تواكب هذه الجهود، الأمر الذي يمكِّن المحكمة من النهوض بالمهام الموكلة إليها، لاسيما نتائج عمليات مراجعة حسابات المؤسسات العامة الوطنية، وكذلك الأنشطة المتعلقة بمراقبة وتدقيق ميزانيات العديد من الصناديق الوطنية.

وأوضحت  السيدة/ إسمهان محمود إبراهيم أن رئيس الجمهورية يشجع ويدعم محكمة الحسابات، فضلا عن حرصه الشديد على تعزيز الشفافية فيما يتعلق بإدارة المالية العامة في البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن التقرير المذكور يتضمن غالبا بشكل أكثر تفصيلا المهام التي قامت مؤسسة محكمة الحسابات بتنفيذها في مسعى لتعزيز الحكم الرشيد وضمان شفافية إدارة الأموال العامة ومكافحة الفساد.

 

جريدة القرن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *