الرئيسية / news / رئيس حكومة الإقليم الصومالي في إثيوبيا يزور البلاد

رئيس حكومة الإقليم الصومالي في إثيوبيا يزور البلاد

استقبل رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله في القصر الجمهوري يوم أمس الأربعاء رئيس حكومة الإقليم الصومالي في إثيوبيا السيد/ مصطفى محُمد عمر، والذي وصل إلى البلاد منذ أيام للمشاركة في منتدى المثقفين الصوماليين في جيبوتي في دورته الثالثة.

وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية واستعراض العلاقات الثنائية التي تربط بين جيبوتي وإثيوبيا بشكل عام، بالإضافة إلى إقامة علاقات تجارية واقتصادية  بين جيبوتي والإقليم على وجه الخصوص.

وفي تصريح لوسائل الإعلام المحلية، عبر رئيس حكومة الإقليم الصومالي بإثيوبيا عن الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشددا في ذات الوقت على الدور المحوري لجيبوتي لترسيخ السلام في المنطقة.

وأشار السيد/ مصطفى محُمد عمر إلى أن محادثاته مع رئيس الجمهورية تركزت حول  علاقات البلدين، لافتا إلى أن اللقاء شكل فرصة أيضا لتسليط الضوء على السبل الكفيلة بتبادل الاستثمارات بين أرباب العمل في جيبوتي والإقليم الصومالي في إثيوبيا.

وفي معرض حديثه عن أهداف زيارته لجيبوتي، أشار إلى أنه وصل إلى البلاد للمشاركة في منتدى التشاور الصومالي الذي أقامه معهد هيرتيج للدراسات السياسة في جيبوتي في إطار المساعي الرامية إلى تعزيز السلام والأمن في منطقة القرن الإفريقي، بالإضافة إلى تعزيز الاندماج الاقتصادي بين دول المنطقة.

وشدّد رئيس إقليم الصومال بإثيوبيا على الدور الذي تلعبه جيبوتي لإرساء قواعد الأمن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي، وخصوصا الصومال، حيث تساهم بفاعلية في بعثة الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام في الصومال.

شارك في المقابلة، أمين عام الرئاسة السيد/ محمد عبد الله وعيس، إلى جانب أعضاء الوفد المرافق لرئيس الإقليم الصومالي بإثيوبيا خصوصا وزير المالية والتنمية الاقتصادية السيد/ مُبشِّر دِبَدْ راجي، ووزير الإعلام والعلاقات الدولية السيد/ حبيب حاج محُمد.

وتجدر الإشارة إلى أن السيد/ مصطفى محمد عمر كان قد شارك أيضا مساء أمس الأول الثلاثاء  مأدبة عشاء أقامها رئيس الجمهورية في القصر الجمهوري على شرف الوفود المشاركة في منتدى المثقفين الصوماليين.

 

 

جريدة القرن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *