الرئيسية / news / رئيس الجمهورية يشارك بالقمة الثامنة للاتحاد الأفريقي حول ليبيا ببرازافيل

رئيس الجمهورية يشارك بالقمة الثامنة للاتحاد الأفريقي حول ليبيا ببرازافيل

يشارك رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله في القمة الثامنة للجنة العليا للاتحاد الأفريقي حول ليبيا، والتي تنعقد اليوم الخميس في عاصمة الكونغو برازافيل، لبحث سبل تسوية الأزمة الليبية وفقًا لمخرجات مؤتمر برلين.

وتنعقد هذه  القمة بمبادرة من الرئيس دينيس ساسو نغيسو، وهو الرئيس الحالي للجنة رفيعة المستوى التابعة للاتحاد الأفريقي بشأن ليبيا، وذلك بعد أيام من مؤتمر برلين بهدف إيجاد حل للأزمة على ضوء توصيات المؤتمر الأخير في ألمانيا.

ومن المقرر أن يشارك في القمة رؤساء الدول والحكومات الأعضاء في اللجنة رفيعة المستوى التابعة للاتحاد الأفريقي بشأن ليبيا، ودول الجوار وممثلو الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي وممثلو دول الساحل والصحراء، إضافة إلى عدد من الدول التي لها علاقة بالأزمة الليبية ومختلف الأطراف الليبية.

وسيكون الجانب الليبي في القمة ممثلا بطرفي النزاع الرئيسيين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، والمشير خليفة حفتر، فضلا عن رئيس  مجلس الدولة الليبي خالد المشري ورئيس البرلمان عقيلة صالح عيسى.

هذا، وقالت الرئاسة الكونغولية في بيان لها أمس «إن هذه القمة التي تنعقد قبل القمة الثالثة والثلاثين للاتحاد الأفريقي المقررة في فبراير المقبل بأديس أبابا، ستسمح بإعادة تأكيد موقف أفريقيا «الذي يجنح للحوار بين الأطراف الليبية في البحث عن حل للنزاع قبل أي عملية انتخابية».

ويرافق رئيس الجمهورية في هذه القمة وفد رفيع من بين أعضائه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد/ محمود علي يوسف، وسفير جيبوتي في أديس أبابا ومندوبها لدى الاتحاد الأفريقي السيد/ محمد إدريس فارح.

 

جريدة القرن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *