الرئيسية / news / الرئيس يحضر مراسم الجنازة الرسمية للرئيس الكيني الأسبق دانيال أراب

الرئيس يحضر مراسم الجنازة الرسمية للرئيس الكيني الأسبق دانيال أراب

حضر رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله يوم أمس الأول الثلاثاء مراسم الجنازة الرسمية التي أقيمت للرئيس الكيني الأسبق دانيال أراب موى، في ملعب «نيايو الوطني» بالعاصمة نيروبي.

ونوه رئيس الجمهورية السيد /إسماعيل عمر جيله خلال هذه المراسم التي أقيمت في ملعب «نيايو الوطني» بالعاصمة نيروبي، بالجهود التي بذلها الزعيم الكيني الراحل لصالح السلام والاستقرار في أفريقيا.

وانتهز رئيس الجمهورية الفرصة لتقديم خالص تعازيه إلى حكومة وشعب كينيا، ولعائلة وأقارب الراحل دانيال آراب موي.

وإلى جانب رئيس الجمهورية، حضر مراسم جنازة الراحل «موي» رؤساء إثيوبيا سهلي ورق زيودي، ورواندا بول كجامي، وأوغندا يوري موسيفيني، وجنوب السودان سلفا كير، وتنزانيا جون ماجوفيني، ووفود رفيعة من دول مختلفة.

وتم حمل نعش دانيال أراب موي، وهو ملفوف بالعلم الكيني، على عربة مسلحة من المقر الرسمي لرئاسة الجمهورية، على طريق طوله 5 كيلومترات إلى ملعب «نيايو الوطني» في العاصمة نيروبي.

وتجمع عشرات الآلاف من الكينيين في الملعب، لإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان أراب موي، الذي توفى الأسبوع الماضي عن عمر يناهز 95 عاماً.

وكان الرئيس الكيني الأسبق دانيال أراب موى، قد وصل إلى السلطة في العام 1978 عندما كان يشغل منصب نائب الرئيس بعد وفاة أول زعيم للبلاد جومو كينياتا، وظل في السلطة حتى نهاية عام 2002.

 

جريدة القرن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *