الرئيسية / news / رئيس الجمهورية يتلقى رسالة خطية من نظيره العاجي

رئيس الجمهورية يتلقى رسالة خطية من نظيره العاجي

استقبل رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله يوم أمس الأربعاء في القصر الجمهوري، وزير الدفاع في جمهورية ساحل العاج السيد/ حامد باكايوكو، وتسلم منه رسالة خطية من نظيره العاجي الرئيس الحسن وترا تتعلق بعلاقات الصداقة، والقضايا الاستراتيجية والأمنية التي تهم البلدين.

وجرى خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية حول العلاقات الثنائية بين جيبوتي وساحل العاج، والسبل الكفيلة بتعزيز وتوسيع المجالات المختلفة التي تحظى بالاهتمام المشترك.

 

وفي تصريح أدلى به لوسائل الإعلام، قال وزير الدفاع العاجي « لقد تشرَّفت بلقاء رئيس الجمهورية وهو  «شخصية أفريقية عظيمة»، معروفة ومحترمة في القارة بسبب حكمته وجهوده من أجل السلام والاستقرار».

وأشاد السيد/ حامد باكايوكو بالدور الذي يقوم به القنصل الفخري لجمهورية ساحل العاج في جيبوتي، السيد/ تومي تايورو، لاسيما فيما يتعلق بتوثيق الروابط بين البلدين، واصفا هذا الدور بالمهم والرائع.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الدفاع المكلف بالعلاقات مع البرلمان السيد/ حسن عمر محمد، ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الجيبوتية الفريق الركن زكريا شيخ إبراهيم، ورئيس هيئة أركان الدفاع الجنرال طاهر محمد علي، شاركوا في هذه المقابلة، بالإضافة إلى القنصل الفخري لساحل العاج  في جيبوتي.

 

جريدة القرن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *