الرئيسية / news / سفير جيبوتي بالقاهرة يلتقي بمساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية لبحث مجالات التعاون المشترك

سفير جيبوتي بالقاهرة يلتقي بمساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية لبحث مجالات التعاون المشترك

التقي سعادة السفير/ أحمد علي بري سفير جيبوتي بالقاهرة , المندوب الدائم لجيبوتي بجامعة الدول العربية , بمساعد وزير الخارجية المصري للعلاقات الثقافية  السيد/ عمر سليمان , وذلك يوم أمس الثلاثاء الموافق 15 مارس 2022 , بمقر مكتب السيد مساعد الوزير بوزارة الخارجية المصرية . وقد كان برفقة سعادة السفير في هذه الزيارة السيد العقيد الركن/عثمان دبد الملحق العسكري بالسفارة , والسيدة/خديجة محمد إدريس المستشارة بالسفارة .

وفي بداية الزيارة قام السيد/عمر سليمان مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية بتوجيه اسمي عبارات الترحيب والإمتنان إلي سعادة السفير/ أحمد علي بري , ومرافقيه , كما قدم لهم كرم الضيافة , معبرا عن سعادته علي التطور الملحوظ في العلاقات الجيبوتية المصرية

ومن جانبنا : فقد توجه سعادة السفير/ أحمد علي بري , للسيد مساعد الوزير ومرافقيه بالشكر والعرفان علي ما وجده منهم من كرم الضيافة وحفاوة الإستقبال معبرا عن تطلع بلادنا إلي مزيد من التعاون لتعميق أصر التعاون علي كافة المستويات .

وخلال مناقشاتهم تناول الجانبان بحث مجالات التعاون المشترك في المجالات الثقافية والتعليمية والدراسية , حيث تطرق الحديث إلي مسألة زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة إلي أبنائنا الطلاب الجيبوتيين الدراسين في الجامعات المصرية , وخاصة في كليات القمة , وكذلك زيادة عدد المنح المخصصة لطلاب الدراسات العليا .

ومن جانبهم : أبدي السيد مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية تعاونا كبيرا فيما يخص الأمور التي نوقشت في الزيارة , كما أشار إلي أنه حريص علي الإستجابة لكافة مطالب بلادنا , وأنهم سيدرسون ما تم التباحث حوله من أمور , وخاصة مسألة زيادة عدد المنح الدراسية , لتتفق مع تطلعات أبنائنا الطلاب الراغبين في الدراسة بالجامعات المصري .

وفي ختام الزيارة : عبر السيد مساعد وزير الخارجية عن رضاه الكامل بمخرجات هذه الزيارة , واصفا إياها بالزيارة الإيجابية التي ستسفر عن المزيد من التعاون بين البلدين وخاصة في الشؤون الثقافية .

ومن جانبنا : فقد عبر سعادة السفير/أحمد علي بري , عن شكره للسيد مساعد وزير الخارجية علي كلماته الطيبة , معلنا استعداده الكامل إلي تقديم كل الجهود اللازمة لتحقيق التعاون في العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين .

4