الرئيسية / news / المندوب الدائم لجيبوتي بالجامعة العربية يشارك في حضور أعمال الدورة العادية المستأنفة لمجلس جامعة الدول العربية علي المستوي الوزاري بالأردن

المندوب الدائم لجيبوتي بالجامعة العربية يشارك في حضور أعمال الدورة العادية المستأنفة لمجلس جامعة الدول العربية علي المستوي الوزاري بالأردن

شارك سعادة السفير/ أحمد علي بري , سفير جمهورية جيبوتي بالقاهرة , المندوب الدائم لجيبوتي بجامعة الدول العربية , في حضور أعمال الدورة العادية المستأنفة رقم 165 لمجلس جامعة الدول العربية علي مستوي وزراء الخارجية العرب , وذلك بصحبة معالي السيد الوزير/ عبدالقادر حسين عمر , وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الناطق الرسمي باسم الحكومة , وبصحبتهم سعادة السفير/ محمد دعاله واليه , مدير إدارة العالم العربي بوزارة الخارجية الجيبوتية , وقد عقدت أعمال هذه الدورة بالعاصمة الأردنية عمان يوم الإثنين الموافق 22 يونيو 2026 .

وخلال أعمال هذه الدورة ناقش معالي السادة وزراء الخارجية العرب آخر التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية وتداعياتها علي دول المنطقة , بجانب مناقشة سبل تعزيز العمل العربي المشترك , فضلا عن اعتماد القرار المتعلق بتعيين الأمين العام الجديد لجامعة الدول العربية .

ومن جانبنا : فقد شدد معالي وزير الخارجية السيد /عبدالقادر حسين عمر , علي ضرورة رفع مستوي التنسيق بين الدول العربية , من أجل الحفاظ علي مصالحها المشتركة , والمساهمة الفعالة في استقرار المنطقة , مؤكدا علي أن التحديات التي تمر بها دول المنطقة تتطلب المزيد من الحوار والتشاور والتضامن بين الدول العربية , معربا عن ترحيب بلادنا بمذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة وإيران مؤخرا , معتبرا إياها تطورا إيجابيا للأمن العربي والإقليمي , مجددا التزام بلادنا بدعم كافة المبادرات الرامية إلي تعزيز آليات التعاون العربي المشترك بما يسهم في مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية بصورة أكثر فاعلية .

وفي سياق متصل فقد شارك معالي الوزير في الجلسة التشاورية التي عقدت بين معالي وزراء الخارجية العرب , والتي دعت إليها المملكة الأردنية الهاشمية لتنسيق المواقف العربية بشأن القضايا الرئيسية المدرجة علي جدول أعمال هذه الدورة , حيث أعرب معالي الوزير عن توافق بلادنا الكامل مع كافة الإجراءات التي قد يتخذها مجلس جامعة الدول العربية من أجل تسوية الصراعات والأزمات في دول المنطقة , داعيا إلي فتح حوار إقليمي أكثر شمولا من أجل نشر السلم والأمن المستدام وتسوية كافة القضايا العالقة في منطقة الشرق الأوسط .

ومن جانبنا : فقد شارك سعادة السفير/ أحمد علي بري في اجتماع وزراء الخارجية اعرب , والجلسة التشاورية التي سبقت الاجتماع , وذلك بصفته المندوب الدائم لبلادنا جيبوتي بجامعة الدول العربية , مؤكدا علي دعم بلادنا الكامل لتعيين السيد/ نبيل فهمي في منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية , وذلك خلفا للسيد الدكتور/ أحمد أبو الغيط , الذي تولي هذا المنصب منذ عام 2016 حتي الآن , مشيدا بالجهود التي بذلها السيد أحمد أبو الغيط خلال فترة عمله بالجامعة العربية , متمنيا للأمين العام الجديد للجامعة العربية التوفيق والنجاح في مهام عمله , مثمنا كافة القرارات التي اتخذها مجلس وزراء الخارجية العرب خلال أعمال هذه الدورة , متطلعا إلي مزيد من التعاون والتنسيق بين جميع الدول العربية تحت مظلة الجامعة العربية .