شارك سعادة السفير/ أحمد علي بري , سفير جمهورية جيبوتي بالقاهرة , المندوب الدائم لجيبوتي بجامعة الدول العربية , في حضور أعمال الدورة الأولي للمجلس الاستشاري للأعمال والتعاون الدولي لكلية الإدارة والتكنولوجيا التابعة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري , وذلك يوم الثلاثاء الموافق 16 يونيو 2026 بفرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة .
وقد شارك في حضور فعاليات هذه الدورة مجموعة كبيرة من سعادة السادة السفراء وكبار المسؤولين وممثلي البعثات الدبلوماسية لدي جمهورية مصر العربية , فضلا عن مشاركة واسعة من السادة رؤساء الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الدولية والمصرية , بجانب حضور نخبة متميزة من القيادات الاقتصادية والأكاديمية ورؤساء الشركات , وقد كان في مقدمة الحضور سعادة الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري , وسعادة السادة سفراء كل من اليونان , وسويسرا , والهند , وإندونيسيا , والصين , ورؤساء جامعات كل من جامعة بورسعيد , وجامعة عمان الأهلية , وجامعة باتراس اليونانية , ورئيس المدرسة السويسرية للإدارة , ورئيس معهد جنيف للتكنولوجيا , ورئيس البورصة المصرية , وآخرون .
هذا وقد انطلقت أعمال هذه الدورة الأولي للمجلس الاستشاري للأعمال والتعاون الدولي لكلية الإدارة والتكنولوجيا تحت شعار ” الشراكات الدولية نحو مستقبل أكثر ترابطًا ” , وذلك في إطار استراتيجية الأكاديمية الرامية إلى تعزيز التعاون الدولي وبناء شراكات مستدامة تسهم في دعم التنمية الاقتصادية والابتكار وتطوير الكوادر البشرية وتأهيلها لمتطلبات المستقبل , ويأتي تأسيس المجلس الاستشاري للأعمال والتعاون الدولي ليشكل منصة مؤسسية دائمة تجمع بين المؤسسات الأكاديمية والاقتصادية والدبلوماسية بهدف تعزيز الحوار وتبادل الخبرات وتطوير الشراكات الدولية وربط التعليم والبحث العلمي باحتياجات الاقتصاد العالمي ومتطلبات أسواق العمل المستقبلية .
وخلال الجلسة الافتتاحية أكد سعادة الاستاذ الدكتور/ إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية , علي أن إنشاء المجلس الاستشاري يمثل خطوة جديدة لتعزيز مسيرة الأكاديمية , وحضورها الدولي ويوسع شبكة شراكاتها العالمية , مشيرا إلي أن مستقبل التعليم والتنمية يعتمد علي بناء جسور فعالة بين الجامعات وقطاعات الأعمال والمؤسسات الدولية , بما يسهم في إعداد أجيال قادرة علي الابتكار والمنافسة .
ومن جانبنا فقد أعرب سعادة السفير/ أحمد علي بري , عن دعم بلادنا لتأسيس هذا المجلس وعقد دورته الأولي , مشيدا برؤية الأكاديمية ودورها الريادي في بناء الشراكات الدولية بين الجامعات والأكاديميات والمؤسسات الاقتصادية , وهو ما يسهم في إعداد خريجين قادرين علي المنافسة في أسواق العمل الدولية , مثمنا كافة المبادرات التي تقوم بها الأكاديمية متطلعا إلي توسيع برامج التبادل الطلابي بين الأكاديمية وكافة الجامعات العربية وعلي رأسها جامعة جيبوتي , بما يعزز جسور التواصل بين المؤسسات التعليمية ومجتمعات الأعمال علي المستوي الدولي والعربي . 




سفارة جمهورية جيبوتي في القاهرة