الرئيسية / news / سفير جيبوتي بالقاهرة يشارك في فعاليات حفل تخرج الدفعة (105) لطلبة كلية النقل البحري والتكنولوجيا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

سفير جيبوتي بالقاهرة يشارك في فعاليات حفل تخرج الدفعة (105) لطلبة كلية النقل البحري والتكنولوجيا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

شارك سعادة السفير/ أحمد علي بري , سفير جمهورية جيبوتي بالقاهرة , المندوب الدائم لجيبوتي بجامعة الدول العربية , في حضور فعاليات حفل إتمام الدراسات الأساسية لطلبة الدفعة (105) بكلية النقل البحري والتكنولوجيا , بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري , والتي تم خلالها تكريم معالي السيد الدكتور/ أحمد أبو الغيط , الأمين العام لجامعة الدول العربية , وذلك بمناسبة انتهاء مهام عمله بالجامعة العربية , وقد أقيمت هذه الفعاليات يوم الأربعاء الموافق 17 يونيو 2026 بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري , بأبي قير بالإسكندرية .

وقد شارك في فعاليات هذا الحفل مجموعة كبيرة من سعادة السادة السفراء وكبار المسؤولين والمندوبين الدائمين بالجامعة العربية , فضلا عن مشاركة واسعة من السادة المسؤولين في مصر والدول الشقيقة , وقد كان في مقدمتهم سعادة الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبدالغفار , رئيس الأكاديمية , ومعالي الأمين العام للجامعة العربية السيد الدكتور/ أحمد أبو الغيط , والسيد محافظ الإسكندرية , والسيد قائد المنطقة الشمالية العسكرية , وآخرون .

وخلال اللقاء تم تكريم معالي السيد الدكتور/ أحمد أبو الغيط , الأمين العام لجامعة الدول العربية , حيث تم إطلاق اسم معاليه علي الدفعة 105 لطلبة كلية النقل البحري والتكنولوجيا , وذلك تكريما لمسيرته .

وفي كلمته هنأ معالي الأمين العام خريجي هذه الدفعة الذين أتموا الدراسات الأساسية في تخصصات تكنولوجيا النقل البحري وتكنولوجيا الهندسة البحرية , داعيا إياهم إلي العمل علي رفعة أوطانهم والمساهمة في خدمة مجتمعاتهم , موجها التحية والتقدير لأسر الخريجين , واصفا إياهم بأنهم الأبطال الحقيقيون الذين صمدوا في وجه التحديات لإعداد أبنائهم لخدمة الأمة العربية .

ومن جانبهم : فقد أعرب الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار عن شكره واعتزازه بتشريف الأمين العام للجامعة العربية السيد الدكتور / أحمد أبو الغيط , ومشاركته في حفل تخرج الطلاب , مؤكدا أن حضوره يمثل دعما استراتيجيا لمسيرة الأكاديمية ورسالتها في بناء الإنسان العربي .

هذا , وخلال فعاليات الحفل قام السيد رئيس الأكاديمية بمنح هدية تذكارية للسيد الدكتور أحمد أبو الغيط , عرفانا بإسهاماته المخلصة في تعزيز العمل العربي المشترك , ودعم مسيرة الأكاديمية .

ومن جانبنا : فقد توجه سعادة السفير/ أحمد علي بري , بأجمل التهاني وأرق الأمنيات لجميع أبنائنا الطلاب خريجي هذه الدفعة من طلبة كلية النقل البحري والتكنولوجيا , متمنيا لهم مستقبل أفضل , ومسيرة متميزة من النجاح والتوفيق .

وفي ذات السياق أشاد سعادة السفير بري بالجهود التي بذلها معالي السيد الأمين العام للجامعة العربية الدكتور أحمد أبو الغيط , خلال فترة ولايته للأمانة العامة , وعلي رأسها نجاحه في دعم القضايا المصيرية للأمة العربية علي الساحتين الإقليمية والدولية , شاكرا للسيد رئيس الأكاديمية علي رعاية وتنظيم حفل تكريم السيد الأمين العام , معتبرا أنه واجبا مستحقا لشخصية عربية قدمت الكثير من أجل دعم السلم والأمن والاستقرار في العالم العربي , ومنطقة الشرق الأوسط .