شارك سعادة السفير/ أحمد علي بري , سفير جمهورية جيبوتي بالقاهرة , المندوب الدائم لجيبوتي بجامعة الدول العربية , في حضور فعاليات حفل إتمام الدراسات الأساسية لطلبة الدفعة (105) بكلية النقل البحري والتكنولوجيا , بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري , والتي تم خلالها تكريم معالي السيد الدكتور/ أحمد أبو الغيط , الأمين العام لجامعة الدول العربية , وذلك بمناسبة انتهاء مهام عمله بالجامعة العربية , وقد أقيمت هذه الفعاليات يوم الأربعاء الموافق 17 يونيو 2026 بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري , بأبي قير بالإسكندرية .
وقد شارك في فعاليات هذا الحفل مجموعة كبيرة من سعادة السادة السفراء وكبار المسؤولين والمندوبين الدائمين بالجامعة العربية , فضلا عن مشاركة واسعة من السادة المسؤولين في مصر والدول الشقيقة , وقد كان في مقدمتهم سعادة الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبدالغفار , رئيس الأكاديمية , ومعالي الأمين العام للجامعة العربية السيد الدكتور/ أحمد أبو الغيط , والسيد محافظ الإسكندرية , والسيد قائد المنطقة الشمالية العسكرية , وآخرون .
وخلال اللقاء تم تكريم معالي السيد الدكتور/ أحمد أبو الغيط , الأمين العام لجامعة الدول العربية , حيث تم إطلاق اسم معاليه علي الدفعة 105 لطلبة كلية النقل البحري والتكنولوجيا , وذلك تكريما لمسيرته .
وفي كلمته هنأ معالي الأمين العام خريجي هذه الدفعة الذين أتموا الدراسات الأساسية في تخصصات تكنولوجيا النقل البحري وتكنولوجيا الهندسة البحرية , داعيا إياهم إلي العمل علي رفعة أوطانهم والمساهمة في خدمة مجتمعاتهم , موجها التحية والتقدير لأسر الخريجين , واصفا إياهم بأنهم الأبطال الحقيقيون الذين صمدوا في وجه التحديات لإعداد أبنائهم لخدمة الأمة العربية .
ومن جانبهم : فقد أعرب الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار عن شكره واعتزازه بتشريف الأمين العام للجامعة العربية السيد الدكتور / أحمد أبو الغيط , ومشاركته في حفل تخرج الطلاب , مؤكدا أن حضوره يمثل دعما استراتيجيا لمسيرة الأكاديمية ورسالتها في بناء الإنسان العربي .
هذا , وخلال فعاليات الحفل قام السيد رئيس الأكاديمية بمنح هدية تذكارية للسيد الدكتور أحمد أبو الغيط , عرفانا بإسهاماته المخلصة في تعزيز العمل العربي المشترك , ودعم مسيرة الأكاديمية .
ومن جانبنا : فقد توجه سعادة السفير/ أحمد علي بري , بأجمل التهاني وأرق الأمنيات لجميع أبنائنا الطلاب خريجي هذه الدفعة من طلبة كلية النقل البحري والتكنولوجيا , متمنيا لهم مستقبل أفضل , ومسيرة متميزة من النجاح والتوفيق .
وفي ذات السياق أشاد سعادة السفير بري بالجهود التي بذلها معالي السيد الأمين العام للجامعة العربية الدكتور أحمد أبو الغيط , خلال فترة ولايته للأمانة العامة , وعلي رأسها نجاحه في دعم القضايا المصيرية للأمة العربية علي الساحتين الإقليمية والدولية , شاكرا للسيد رئيس الأكاديمية علي رعاية وتنظيم حفل تكريم السيد الأمين العام , معتبرا أنه واجبا مستحقا لشخصية عربية قدمت الكثير من أجل دعم السلم والأمن والاستقرار في العالم العربي , ومنطقة الشرق الأوسط .
سفارة جمهورية جيبوتي في القاهرة






