شارك سعادة السفير/ أحمد علي بري , سفير جمهورية جيبوتي بالقاهرة , المندوب الدائم لجيبوتي بجامعة الدول العربية , في حضور حفل تكريم معالي السيد الدكتور/ أحمد أبو الغيط , الأمين العام لجامعة الدول العربية بمناسبة انتهاء مهام عمله , والذي أقيم بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري , بأبي قير بالإسكندرية , وذلك يوم الأربعاء الموافق 17 يونيو 2026
وقد شارك في حضور وقائع هذا الحفل سعادة السادة السفراء والمندوبين الدائمين لدي جامعة الدول العربية , والسادة أعضاء الجمعية العامة للأكاديمية على مستوى الخبراء ، إلى جانب السادة أعضاء المجلس التنفيذي والمجلس الاستشاري لكلية النقل البحري والتكنولوجيا بالأكاديمية .
وخلال اللقاء توجه السيد الأمين العام للجامعة العربية بالشكر والعرفان لسعادة السادة السفراء والمندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية , المشاركين في حفل تكريمه , شاكرا للسيد رئيس الأكاديمية لرعايته وتنظيمه لحفل التكريم معتبرا إياه قائدا لا يعرف المستحيل , ورجل يؤتمن علي أحلام الأجيال العربية القادمة , مؤكدا علي أن الأكاديمية العربية أصبحت قبلة للعقول العربية الطامحة للتميز , مشيدا كذلك بالدور الأكاديمي الذي تلعبه الأكاديمية في بناء الشخصية العربية , بوصفها أداة فعالة لتمكين الشباب العربي وتسليحهم بالعلم والإرادة
ومن جانبهم فقد أشاد السيد رئيس الأكاديمية بالمسيرة الدبلوماسية للسيد الأمين العام للجامعة العربية , واصفا إياه بالقامة العربية الملهمة , وصاحب المسيرة التاريخية , التي تعتبر مدرسة دبلوماسية يتعلم منها الجميع فن القيادة .
وفي ذات السياق أشاد سعادة السادة السفراء وكبار المسؤولين والمندوبين الدائمين الذين شاركوا في فعاليات هذا الحفل بالجهود التي بذلها معالي السيد الأمين العام للجامعة العربية خلال فترة ولايته , مثمنين إسهاماته الممتدة في دعم مسيرة العمل العربي المشترك , مؤكدين أن تكريم معاليه يعد تقديرا مستحقا لمسيرته العربية والوطنية الحافلة بالعطاء والإنجازات .
ومن جانبنا : فقد أعرب سعادة السفير بري عن شكر بلادنا جيبوتي وتقديرها لمعالي السيد الأمين العام للجامعة العربية , وذلك لمساعيه الحثيثة وجهوده المشهودة من أجل تعزيز مسيرة التعاون العربي المشترك , وحرصه المتواصل علي تسوية الأزمات التي تشهدها دول المنطقة العربية , مشيدا بالإنجازات التي تحققت خلال فترة ولاية السيد الأمين العام , وعلي رأسها الدفاع عن القضايا المصيرية للأمة العربية , وتفعيل دور الجامعة العربية علي المستوي الإقليمي والدولي , مختتما حديثه بوصف السيد الدكتور أحمد أبو الغيط بالشخصية العربية المحنكة التي قلما يجود الزمان بمثلها , داعيا إياه إلي مواصلة مسيرته في خدمة العالم العربي ودول المنطقة .
سفارة جمهورية جيبوتي في القاهرة




