الرئيسية / news / سفير جيبوتي بالقاهرة يشارك في حضور حفل تكريم الأمين العام لجامعة الدول العربية بمناسبة انتهاء مهام عمله

سفير جيبوتي بالقاهرة يشارك في حضور حفل تكريم الأمين العام لجامعة الدول العربية بمناسبة انتهاء مهام عمله

شارك سعادة السفير/ أحمد علي بري , سفير جمهورية جيبوتي بالقاهرة , المندوب الدائم لجيبوتي بجامعة الدول العربية , في حضور حفل تكريم معالي السيد الدكتور/ أحمد أبو الغيط , الأمين العام لجامعة الدول العربية بمناسبة انتهاء مهام عمله , والذي أقيم بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري , بأبي قير بالإسكندرية , وذلك يوم الأربعاء الموافق 17 يونيو 2026

وقد شارك في حضور وقائع هذا الحفل سعادة السادة السفراء والمندوبين الدائمين لدي جامعة الدول العربية , والسادة أعضاء الجمعية العامة للأكاديمية على مستوى الخبراء ، إلى جانب السادة أعضاء المجلس التنفيذي والمجلس الاستشاري لكلية النقل البحري والتكنولوجيا بالأكاديمية .

وخلال اللقاء توجه السيد الأمين العام للجامعة العربية بالشكر والعرفان لسعادة السادة السفراء والمندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية , المشاركين في حفل تكريمه , شاكرا للسيد رئيس الأكاديمية لرعايته وتنظيمه لحفل التكريم معتبرا إياه قائدا لا يعرف المستحيل , ورجل يؤتمن علي أحلام الأجيال العربية القادمة , مؤكدا علي أن الأكاديمية العربية أصبحت قبلة للعقول العربية الطامحة للتميز , مشيدا كذلك بالدور الأكاديمي الذي تلعبه الأكاديمية في بناء الشخصية العربية , بوصفها أداة فعالة لتمكين الشباب العربي وتسليحهم بالعلم والإرادة

ومن جانبهم فقد أشاد السيد رئيس الأكاديمية بالمسيرة الدبلوماسية للسيد الأمين العام للجامعة العربية , واصفا إياه بالقامة العربية الملهمة , وصاحب المسيرة التاريخية , التي تعتبر مدرسة دبلوماسية يتعلم منها الجميع فن القيادة .

وفي ذات السياق أشاد سعادة السادة السفراء وكبار المسؤولين والمندوبين الدائمين الذين شاركوا في فعاليات هذا الحفل بالجهود التي بذلها معالي السيد الأمين العام للجامعة العربية خلال فترة ولايته , مثمنين إسهاماته الممتدة في دعم مسيرة العمل العربي المشترك , مؤكدين أن تكريم معاليه يعد تقديرا مستحقا لمسيرته العربية والوطنية الحافلة بالعطاء والإنجازات .

ومن جانبنا : فقد أعرب سعادة السفير بري عن شكر بلادنا جيبوتي وتقديرها لمعالي السيد الأمين العام للجامعة العربية , وذلك لمساعيه الحثيثة وجهوده المشهودة من أجل تعزيز مسيرة التعاون العربي المشترك , وحرصه المتواصل علي تسوية الأزمات التي تشهدها دول المنطقة العربية , مشيدا بالإنجازات التي تحققت خلال فترة ولاية السيد الأمين العام , وعلي رأسها الدفاع عن القضايا المصيرية للأمة العربية , وتفعيل دور الجامعة العربية علي المستوي الإقليمي والدولي , مختتما حديثه بوصف السيد الدكتور أحمد أبو الغيط بالشخصية العربية المحنكة التي قلما يجود الزمان بمثلها , داعيا إياه إلي مواصلة مسيرته في خدمة العالم العربي ودول المنطقة .