الرئيسية / news / جيبوتي تحتفل بعيد العمال
022

جيبوتي تحتفل بعيد العمال

احتفلت جمهورية جيبوتي يوم أمس الاربعاء على غرار بقية دول العالم بعيد العمال الذي يتم إحياؤه في الأول من شهر مايو من كل عام. في كلمة له بهذه المناسبة عبر وزير العمل المكلف بالإصلاح الإداري السيد/ حسن ادريس سمريه عن تهانيه للعمال الجيبوتيين كافة بمناسبة يومهم السنوي. وتطرق الوزير في كلمته للمكتسبات والانجازات التي حققتها الحكومة بقيادة رئيس الجمهورية السيد/ اسماعيل عمر جيله، من اجل تحسين ظروف الموظفين والعمال في القطاعيين العام والخاص ، بتوفير الرعاية الصحية لهم من خلال مشروع التغطية الصحية الشاملة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. 

كما تناول الوزير الخطوط العريضة للإصلاحات التي اجرتها دائرته الوزارية ، قال فيها» احرزت وزارة العمل المكلفة بالإصلاح الإداري في السنوات الاخيرة، تقدما ملحوظا في تعزيز قدرات الوكالة الوطنية للعمل والتدريب والإدماج المهني،من خلال مهامها المتمثلة في جمع المعلومات عن سوق العمل ،وإنتاج قاعدة بيانات عن العمالة والمؤهلات.
وجدد الوزير في ختام كلمته التهاني لجميع العمال ،معبرا عن تقديره لما ينجزه العمال من أعمال يساهمون بها في عملية التنمية والإنتاج في البلاد.
.وفي سياق متصل نظم الاتحاد العام للعمال الجيبوتيين ،واتحاد الجيبوتيين للعمل ، يوم امس الاربعاء احتفالا مشتركا بهذه المناسبة في مقرهم الواقع بجوار بنك سلام الإفريقي، بحضور أمين عام اتحاد العمال الجيبوتيين السيد/سعيد يونس وابري، وأمين عام اتحاد الجيبوتيين للعمل ،وأعضاء اللجنة التنفيذية، إضافة إلي العديد من العمال في القطاعين العام والخاص , وتخللت المناسبة الأغاني التي قدمتها بعض الفرق الفنية ،والتي جسدت النضال التاريخي الذي خاضه العمال بغية الحصول على كامل حقوقهم،
وأكد المتحدثون في المناسبة، علي أن اليوم العالمي للعمال يوفر فرصة سانحة لتقييم الأوضاع التي يمر بها العمال والتذكير بضرورة احترام حقوقهم.

المصدر :alqarn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *