الرئيسية / news / رئيس الجمهورية يستقبل الأمين التنفيذي الجديد لمنظمة الإيجاد

رئيس الجمهورية يستقبل الأمين التنفيذي الجديد لمنظمة الإيجاد

استقبل رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله يوم الخميس الماضي في القصر الجمهوري، الأمين التنفيذي الجديد للهيئة الحكومية للتنمية (الإيجاد) السيد/ ورقني جبييهو.

ويندرج هذا اللقاء في إطار  بروتوكول  تقليدي متبع يقوم من خلاله أي أمين تنفيذي جديد يُنتخب لقيادة المنظمة بأول زيارة له إلى رئيس الجمهورية، انطلاقا من استضافة جيبوتي لمقر المنظمة.

وأجرى الجانبان محادثات تركزت حول عدد من الموضوعات من أبرزها التحديات الراهنة التي تواجه الدول الأعضاء والسبل الكفيلة بتجاوزها.

كما تطرق الطرفان إلى الحاجة الماسة إلى تعاون أكبر بين دول شبه المنطقة خصوصا فيما يتعلق بتأمين البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تتعرَّض بشكل متزايد لتوترات كبيرة تشمل العديد من الدول، بالإضافة إلى مواضيع أخرى ذات صلة بتداعيات التغير المناخي، ومشكلة الهجرة غير الشرعية، فضلا عن الاندماج الاقتصادي والاجتماعي للدول الأعضاء في «الإيجاد».

وفي تصريح مقتضب أدلى به عقب اللقاء، ثمن الأمين التنفيذي الجديد لمنظمة الإيجاد، التوجيهات القيمة والنصائح المستنيرة التي تلقاها من جانب رئيس الجمهورية، السيد/ إسماعيل عمر جيله، لافتا إلى أنها تمثل ثمرة خبرة عريقة في مجال معالجة الملفات المختلفة.

 

 

جريدة القرن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *